محليات

وزير النفط ورئيس لجنة المتابعة بدير الزور لتلفزيون الخبر: تم افتتاح أربع محطات مياه في أربع قرى بالمدينة

قال وزيرالنفط المهندس علي غانم لتلفزيون الخبر “تم افتتاح أربع محطات مياه في قرى الموحسن وبقرص والبوليل وبقرص تحتاني في الريف الشرقي بمدينة دير الزور، إضافة لافتتاح وحدة إرشادية في قرية عياش غرب المدينة وزيارة أخرى لمشتل اكثار النخيل في قرية سعلو ومجبل الإسفلت العائد للشركة العامة للطرق والجسور الذي دخل منذ عدة أيام في الخدمة بطاقة إنتاجية تصل إلى 800طن يوميا”.

وأشار الغانم إلى أنه ” تم الانتهاء من عملية تأهيل سوق الهال بالمدينة تمهيداً لوضعه في الخدمة، إضافة لزيارة مركز استلام الحبوب بديرالزور للاطلاع على عملية تسويق الحبوب واستلام المحاصيل من الفلاحين”.

وبين الغانم أن “أي متابع لسير أعمال إعادة الإعمار في محافظة ديرالزور يلاحظ تقدم الأعمال الخدمية والفنية على كل الجبهات والسرعة في تنفيذها والتي قاربت نسبة إنجازها 100% من المشاريع الموضوعة ضمن المصفوفة التي تضم 29 مشروع بقيمة 2،3مليار تم انجازها بشكل كامل في محافظة ديرالزور”.

وأكمل الغانم أن “الجدول الزمني الموضوع لكل مفصل من مفاصل الأعمال يتم تنفيذها من قبل الوزارات المعنية في المحافظة حتى الآن الخطوات جيدة ومتابعة بشكل جيد، حيث تم تخصيص 4 مليار للوزارات المعنية، علماً أن هذا الرقم ليس رقم نهائي وقابل للزيادة”.

ولفت إلى أن “تكلفة وصول الكهرباء إلى المدينة هي 8 مليار ليرة سورية وهذا الرقم رقم إضافي إلى الأرقام المرصودة من قبل الوزارات المعنية التي تقوم في العمل”.

وأوضح الغانم “منذ بداية العام حتى تاريخه حصلت قفزة نوعية في الأعمال المنفذة لكل قطاع من القطاعات”، مبيناً أنه “أصبح لدينا 146 مدرسة و16 مخبز منها 4 حكومي و12 خاص تعمل بطاقة انتاجية تصل إل 96 طن يوميا، إضافة لإحداث 25 مركز طبي و4 عيادات متنقلة و20 محطة نسبة الضخ فيها 4200 متر مكعب يوميا وجميع هذه الخطوات تسير بشكل جيد ومتسارع”.

وشرح الغانم أن “وصول الكهرباء في مدينة ديرالزور يسير بشكل متتابع كون عمليات التشغيل تتعلق بأمور فنية تبدأ بتغذية الحي أولا واختبار الخطوط والقيام بعمليات الإصلاح اللازمة وبالتالي يتم تغذية هذه الأحياء بالكهرباء بشكل متتابع وخلال الأيام القادمة سيتم وصول الكهرباء إلى كافة أحياء المدينة”.

وأردف الغانم “قمنا بعقد عدة اجتماعات نوعية في دمشق مع كل من رئيس غرفة تجارة وصناعة ديرالزور ورئيس غرفة السياحة والزراعة بمدينة ديرالزور وتم طرح العديد من الأفكار المتقدمة التي يجب أن نبدأ بالعمل بتنفيذها في المرحلة القادمة”.

يذكر أنه زار مدينة ديرالزور وفد وزاري مؤلف من رئيس لجنة المتابعة وزيرالنفط المهندس علي غانم ووزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ومعاون وزير الموارد المائية المهندس طاهر حج حسن والمديرالعام للمصرف الزراعي المهندس ابراهيم زيدان وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن محافظة ديرالزور للإطلاع على سير عملية إعادة الإعمار ومتابعة الواقع الزراعي في المحافظة .

حلا المشهور.- تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى