محليات

مدير شركة كهرباء اللاذقية: الانقطاعات خلال الأسبوع الماضي تعود للارتفاع المفاجئ لدرجات الحرارة

قال مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس نزيه معروف لتلفزيون الخبر إن “أسباب الانقطاعات التي شهدها التيار الكهربائي خلال الأسبوع الماضي، تعود للارتفاع المفاجئ لدرجات الحرارة بنحو 7 درجات عن معدلها السنوي الطبيعي”.

وأوضح المهندس معروف أنه “عندما ترتفع درجات الحرارة بشكل مفاجئ تؤدي إلى انخفاض مردود المحطات الحرارية كمحطة محردة وبانياس و محطة حمص”.

وتابع المهندس معروف “هذه المحطات موجودة خارج محافظة اللاذقية، وبالتالي شملت الانقطاعات مختلف محافظات سوريا، وليس فقط اللاذقية”.

وبيّن المهندس معروف لتلفزيون الخبر أن “كميات الطاقة المرسلة إلى محافظة اللاذقية انخفضت بسبب انخفاض مردود المحافظات، إلى أن انهت ورشات الكهرباء وبتوجيه من وزيير الكهرباء العمل في هذه المحطات وإعادتها إلى وضعها الطبيعي”.

ولفت مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية إلى أن “الوضع الكهربائي أصبح الآن أفضل، نتيجة لانهاء الورشات لعملها ما انعكس على الواقع الكهربائي في المحافظة”.

وأكد المهندس نزيه معروف أنه “لا يوجد تقنين منظّم، و نظام التقنين غير مبرمج أو مدروس، ويتبع للظروف الجوية والفنية القادمة، وبالتالي لا يمكن أن ننفي أو نؤكد عودة التقنين”.

ولفت مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية إلى أن “الشركة العامة لكهرباء اللاذقية تستقبل الشكاوى بشكل يومي، ومستعدة لمساعد المواطنين والإجابة على استفساراتهم”.

وأكد المهندس نزيه معروف أن “تعذر رده قبل أيام على اتصال تلفزيون الخبر يعود إلى وجوده في مجموعة عمل و متابعة في مكتب التنسيق التابع للشركة “.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق