اخبار العالم

الدفاع الروسية لـ أمريكا: أنتم من صنع “داعش”

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية “إيغور كوناشينكوف” في إطار رده على وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس” “أنتم من صنع “داعش” في العراق، وتساعدونه على المقاومة في أماكن سيطرتكم في سوريا”.

وجاء حديث المسؤول الروسي رداً على مزاعم وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس” التي قال فيها إن “دعم روسيا وإيران للرئيس بشار الأسد قاد الشعب السوري إلى كارثة”، بالقول “الكارثة الحقيقية هي الوجود الأمريكي غير القانوني في التنف والرقة”.

و قال “كوناشينكوف” بحسب موقع “روسيا اليوم” إن “روسيا تريد أن تذكر وزير الدفاع الأمريكي أن “تنظيم “داعش” جاء نتيجة لغزو بلاده العراق تحت ذريعة كاذبة بوجود أسلحة كيميائية لدى الرئيس العراقي السابق صدام حسين”.

ولفت المسؤول الروسي إلى أن “توسّع “داعش” في سوريا أصبح ممكناً بفضل التقاعس المجرم من قبل واشنطن، وما يسمى بـ “التحالف الدولي”، والذي بفضله سيطر المسلحون على المناطق النفطية الرئيسية في الشرق السوري، والتي درّت عليهم موارد مالية دائمة من البيع غير المشروع للنفط”.

وقال “كوناشينكوف” إن “واشنطن ركّزت هذه الفترة على إرسال شحنات الأسلحة بمئات الملايين من الدولارات إلى “المعارضة السورية”، ومع ذلك الغالبية العظمى من تلك الأسلحة وصلت إلى فرعي تنظيم القاعدة في سوريا “داعش” و” جبهة النصرة”، اللذين تتوافق أهدافهما مع سياسة واشنطن، المتمثلة بالإطاحة بحكومة سوريا الشرعية”.

وأضاف المسؤول الروسي أنه “فيما يتعلق بالوضع الراهن في الجمهورية العربية السورية، ننصح وزير الدفاع الأمريكي بدراسة خريطة الوضع في هذ البلد. جميع بؤر مواجهة إرهابيي “داعش” في سوريا موجودة فقط في المناطق، الخاضعة لسيطرة واشنطن”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن “المحافظات السورية الخاضعة لسيطرة السلطات الشرعية للبلاد عادت إليها الحياة السلمية بنشاط، وبدأ السكان يعودون إلى الأسواق والمدارس وروضات الأطفال، مؤكدا أن “الكارثة الحقيقية للشعب السوري هي في التنف والرقة حيث تسيطر القوات الأمريكية بشكل غير قانوني”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى