محليات

البدء بعمليات تنظيف وتأهيل سوق الهال وسوق الجزارين بدير الزور

بدأت ورشات إعادة الإعمار بدير الزور عمليات التنظيف والتأهيل لسوق الهال وسوق الجزارين، بالإضافة إلى إزالة الأنقاض والركام والأتربة من السوقين من أجل إعادة فتح الشوارع وإعادة تأهيل المنطقة لعودة الحركة التجارية إليها.

وقال محافظ ديرالزور عبد المجيد الكواكبي لتلفزيون الخبر أن “ورشات إعادة الإعمار في مجلس مدينة ديرالزور وورشات الشركة العامة للطرق والجسور بدأت بتاريخ 2/6/2018 بالعمل على تنظيف وإزالة الأنقاض والأتربة من سوق الهال الذي يقع في حي الجبيلة إضافة لسوق الجزارين القريب منه، وذلك من أجل ترميم السوقين وإعادة تأهيلهما لوضعهما في الخدمة في أقرب فترة ممكنة”.

ودعا الكواكبي، خلال جولته لتفقد أعمال الورشات، مستثمري المحلات في السوقين “للبدء بترميم واصلاح محلاتهم للمباشرة بالعمل فور الإنتهاء من اعمال التنظيف وإزالة الأنقاض والأتربة والتي من المتوقع أن ينتهي العمل فيها خلال إسبوع من تاريخ بدء العمل”.

ولفت المحافظ إلى أنه “سيتم تجهيز مايقارب 70 محل في سوق الهال وماحوله، إضافة لتجهيز مبنى الخزن والتسويق الكائن خلف سوق الهال”.

وأكد الكواكبي أنه “سيتم إعطاء التجار مهلة لا تتجاوز السبعة أيام من تاريخ الإنتهاء من عمليات التنظيف من أجل نقل بضائعهم من سوق الوادي إلى سوق الهال وذلك بهدف إعادة نبض الحياة الى أحياء مدينة ديرالزور المحررة وضمن خطة انعاش المدينة”.

من جابنه، قال مدير غرفة تجارة وصناعة ديرالزور لتلفزيون الخبر ” نرجو من جميع التجار العودة إلى مدينة ديرالزور وتجهيز محلاتهم التجارية الكائنة في سوق الهال وتنظيفها وذلك لإعادة عجلة الحياة التجارية والصناعية بأقرب وقت في عروس الفرات”.

وأشار الآغا أن “إعادة تأهيل الأسواق تعتبر خطوة جيدة كون الأسواق بشكل عام تعتبر قلب المدينة والمركز الحيوي فيها، وبذلك ستسمح بإمكانية عودة الأحياء المجاورة لها للعودة لنشاطاها”.

وختم الآغا بضرورة عودة كافة التجار الذين يمتلكون هذه المحال التجارية أن يعودوا إليها ويبدأون بعمليات تأهيل محلاتهم وذلك ضمن الفترة الزمنية التي تم تحديدها من قبل المحافظ”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق