تعليم

التعليم العالي تعلن عن تقديم عدد من المنح الدراسية في الجامعات الهندية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم عدد من المنح الدراسية للمرحلة الجامعية الاولى والدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الهندية باستثناء الاختصاصات الطبية للعام الدراسي 2018-2019-.

وأوضحت الوزارة، بحسب “سانا”، أن “تقديم الطلبات للاشتراك بالمفاضلة الخاصة بمنح التبادل الثقافي يبدأ اعتبارا من اليوم وحتى يوم الرابع عشر من الشهر الجاري وذلك عبر مديرية النافذة الواحدة بالوزارة”.

وحددت الوزارة في اعلانها شروط التقدم للمفاضلة وآلية التقدم والاوراق الثبوتية المطلوبة وواجبات الطالب الذي يتم قبوله وماهية المنحة مشترطة على الطالب بعد ورود قبوله الأولي من الجانب الهندي أن يوافيها بصورة عن جواز السفر غير منتهي الصلاحية وأي وثائق أخرى يطلبها الجانب الهندي ضمن مواعيد محددة من قبله.

وبينت الوزارة أن الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي تكون نفقة خاصة على حساب الطالب ولا يترتب عليه أي التزامات لخدمة الدولة ويعود للجانب الهندي حصرا تحديد اسماء المقبولين من بين المرشحين.

ويمكن الحصول على مزيد من التفاصيل على موقع وزارة التعليم العالي الالكتروني أو مراجعة مديرية العلاقات الثقافية في الوزارة .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق