تعليم

جامعة دمشق تدعو المقبولين كمعيدين لاستكمال ثبوتياتهم من أجل التعيين

دعت جامعة دمشق الطلاب الخريجين الأوائل الناجحين بفحص الأهلية واللياقة الصحية والمقبولين بوظيفة معيد لاستكمال الثبوتيات اللازمة لتعيينهم اعتباراً من 1-7-2018.

ويشترط في المقبولين للتعيين، بحسب وكالة “سانا”، “ألا يتجاوز عمرهم في سنة التخرج 26 عاماً بكليات الطب، و25 عاماً في الكليات التي تمنح درجة الإجازة بخمس سنوات”.

ويجب ألا يتجاوز المعيد عمر 24 عاماُ في سنة التخرج بالنسبة باقي الكليات، وألا يقل معدله عن مرتبة جيد جداً في درجة الإجازة”.

وكانت أجريت مقابلات فحص الأهلية واللياقة الصحية بالفترة ما بين 7 و10 أيار الماضي للخريجين الأوائل بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2016-2017.

والمقابلات التي أجريت كانت للأوائل من كليات الطب والآداب والعلوم السياسية والحقوق والإعلام والفنون الجميلة والعلوم والتربية والزراعة والهندسة المدنية والاقتصاد والهندسة الميكانيكية والكهربائية والعلوم.

يذكر أنه بحسب أحكام المرسوم التشريعي الصادر في 24-5-2015 يجوز تعيين الخريج الأول في كل اختصاص أو قسم يمنح درجة الإجازة معيداً في الكلية التي تخرج منها.

كما يجوز أيضاً تعيين الخريجين الثلاثة الأوائل على الأكثر في كل كلية تمنح درجة إجازة واحدة في نظام التعليم العام من السوريين ومن في حكمهم، معيداُ في الكلية التي تخرج منها دون إعلان أو مسابقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق