تعليم

مدير تربية حماة لتلفزيون الخبر: أكثر من 28 ألف متقدم للشهادة الثانوية… وانخفاض نسبة الغش عن العام الماضي

قال مدير تربية حماة يحيى منجد لتلفزيون الخبر إن “عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية في محافظة حماة لدورة عام ٢٠١٨ بلغ أكثر من 28000 طالب موزعين على النحو التالي، الثانوية العامة الفرع العلمي (١٤٣٥٧)، و الثانوية العامة الفرع الادبي(٧٩٣٤)، الثانوية المهنية(٥٥٩٠)، و الثانوية الشرعية(١٤٨)”.

و أوضح المنجد أن “مديرية التربية اتخذت كافة الإجراءات التي من شأنها تنفيذ الامتحانات على النحو الأكمل، وتم توزيع الطلاب على المراكز وفق برنامج وزاري، و تكليف المراقبين والتأكيد على حسن التعامل مع الطالب، و توفير الأجواء المريحة للطلبة”.

وأضاف المنجد لتلفزيون الخبر أن “العملية الامتحانية تسير بهدوء، وذلك بإشراف مندوبين من الوزارة ومديرية التربية، حيث تم تكليف العناصر المميزة بالإشراف والمتابعة لسير أعمال الامتحانات بغية تحقيق العدالة والنزاهة”.

ولوحظ انخفاض نسبة الغش في الامتحانات الثانوية وامتحانات التعليم الأساسي هذا العام في حماة مقارنة بالأعوام السابقة، وتم ضبط أكثر من 600 حالة غش متنوعة بين استخدام الجوال والمصغرات والقصاصات الورقية وانتحال الشخصية وغير ذلك.

يذكر أن “الأعوام الماضية شهدت ضبط الكثير من حالات الغش أثناء الامتحانات العامة، حيث قام محافظ حماة بجولات يومية على مراكز الامتحانات في المدينة وريفها، وضبط الكثير من حالات الغش المتنوعة”.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق