محليات

4 مليار و102 مليون قيمة أضرار العاصفة المطرية التي ضربت طرطوس في أيار الماضي

قدرت اللجان الفنية المكلفة حصر الأضرار الناجمة عن العاصفة المطرية وموجات البرد التي ضربت محافظة طرطوس في شهر أيار الماضي قيمة الأضرار النهائية بـ 4 مليارات و102 مليون و570 ألف ليرة سورية، شملت المحاصيل الزراعية والممتلكات العامة والبنى التحتية.

وبين عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع الزراعة في محافظة طرطوس المهندس لبيب قبرصلي أنه “تم رفع النتائج النهائية لقيمة الأضرار لرئاسة مجلس الوزراء ليتم اتخاذ قرار التعويض المناسب بشأنها”، مشيراً إلى أن “أضرار المحاصيل الزراعية قدرت بمليارين و639 مليونا و643 ألف ليرة”.

ولفت قبرصلي، بحسب “سانا”، إلى أن “الضرر الكبير على محصول التبغ وصل إلى نسبة تتراوح بين 80 و90 بالمئة في قرى بلوسين- دير الجرد- رام ترزة- بدوقة-حدادة- شمسين-الطواحين-، حيث بلغت المساحة المتضررة 2811 دونماً، وعدد المزارعين المتضررين 1225 مزارعاً”.

أما فيما يتعلق ببقية المحاصيل الزراعية، كشف قبرصلي أن “عدد المزارعين المتضررين 9119 متضرراً من مزارعي التفاح والكرز والكرمة والزيتون والجوز والخضار المحمية والخضار المكشوفة والإجاص واللوزيات والحمضيات والقمح، فيما لم يتم تسجيل أي ضرر يذكر بمناحل العسل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق