محليات

فصل 900 عامل موسمي من الهيئة العامة لتطوير الغاب في حماة

أصدرت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب في حماة قراراً بفصل 900 عامل موسمي، من أصل 1226 عاملاً معينين كعمال إنتاجيين لمدة شهرين في مواقع التشجير والمشاتل الزراعية بالهيئة.

و جاء قرار الفصل بعد الجولات التفقدية التي قام بها مدير عام الهيئة ومكتب المتابعة ومديرية الموارد الطبيعية بالهيئة على مواقع العمل، وتبيّن أن نسبة 75 % من العمّال المعيّنين غير ملتزمين بالدوام في مكان عملهم، بعد مضي 20 إلى 25 يوماً على مباشرتهم العمل.

واستدعى هذا الإهمال من قبل العمّال إلى إصدار قرار بفصل العمال غير الملتزمين بالدوام بشكل فعلي.

وبحسب صحيفة رسمية إن “العمال الموسميين الذين يجري تعيينهم بالهيئة يقسمون إلى ثلاث شرائح، الأولى من ذوي الشهداء وجرحى الحرب، وأكثرهم لا يقبل العمل بمواقع الإنتاج ويطالبون بالتعيين كإداريين في مواقع العمل الإدارية كالأقسام الحقلية الإرشاديات ومراكز الري”.

والشريحة الثانية من الفقراء والمحتاجين، وأغلبهم ملتزمون بالدوام اليومي، وهم عماد العمل الإنتاجي بمواقع التحريج والمشاتل الزراعية.

والشريحة الثالثة هم من الذين تربطهم علاقات ومصالح متنوعة مع بعض مفاصل العمل بالهيئة، والبعض من هذه الشريحة أتى “بواسطة” من جهات خارج الهيئة لها نفوذ وعلاقات داخل الهيئة.

يذكر أن “حوالي 700 عقد من أصل 1226 تم تعيينهم بموافقات من وزير الزراعة ومن محافظ حماة، وأغلبهم لا يقبلون العمل بمواقع الإنتاج ويسعون ليكونوا إداريين في مواقع إدارية تابعة للهيئة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق