محليات

إصابة 14 شخص بينهم 11 طالبة ثانوية عامة بحادث سير بريف الحسكة

أصيب 14 شخصاً بينهم 11 طالبة جراء حادث سير على طريق راس العين- الحسكة عند قرية العصفورية، التابعة لبلدة تل تمر، أثناء توجه الطالبات لتقديم امتحانات الثانوية العامة بكافة فروعها في مدينة الحسكة.

وأفادت مصادر من مديرية التربية بالحسكة لتلفزيون الخبر أن “الطالبات المصابات هن ديمة الرزة – لورين علي العمر – دارينا رودي العمر – يمامة بيطر العمر – مرح و هدية العمر – لمى اوسترخان – رفعة عباس سينو – روزير خالد اسماعيل – دلال دودة – فضيلة عباس سينو، إضافة للمحامي رياض اوسترخان والسيدة غادة الرزة و سائق الحافلة وهو المعلم حسن الموسى”.

وأوضحت المصادر أنه “مازال في مشفى الحكمة الخاص بمدينة الحسكة خمسة من المصابين، وهم المحامي رياض اوسترخان و ابنته لمى، ودلال يوسف دودة المصابة بالعين، و روزير خالد إسماعيل و السائق حسن احمد الموسى”.

وقال مصدر طبي بمدينة الحسكة لتلفزيون الخبر أن “مكتب منظمة الصحة العالمية بالقامشلي تكفل بجميع التكاليف المالية المترتبة على معالجة المصابين في مشفى الحكمة الخاص”.

وبين مدير صحة محافظة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف لتلفزيون الخبر أن “الإصابات تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، وهي كسور ورضوض وجروح في الرأس والصدر وكسور في الأطراف وبمناطق مختلفة من الجسم، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين وهناك إصابة واحدة بالعين و أخرى حرجة”.

في حين، تفقد محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى برفقة مدير الصحة أوضاع المواطنين الذين أصيبوا بحادث السير في المشفى، وأطمئن على أحوالهم وأوضاعهم الصحية ووجه الطواقم الطبية لتقديم كافة الخدمات الطبية لهم، ووعد بتأمين سيارات إسعاف صحية حديثة لمن هو بحاجة لنقله إلى أماكن أخرى سواء داخل المدينة أو خارجها”.

وذكرت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان لتلفزيون الخبر أن “الحادث وقع في قرية العصفورية التابعة لبلدة تل تمر، بعد خروج الحافلة عن الطريق العام، ما أدى إلى تدهورها وإصابة 11 طالبة و 2 من أولياء الأمور، إضافة إلى السائق حيث أسعفوا جميعهم إلى مشافي مدينة الحسكة”.

وأضافت صورخان أن “الطالبات اللواتي تسمح لهم حالتهم الصحية إكمال امتحاناتهم سنقوم بوضعهن في مركز صحي محدد لاستكمال الامتحانات، واللواتي وضعهن الصحي لا يسمح بتقديم الامتحانات سنقوم بمراسلة وزارة التربية لايجاد حل لهن”.

وطالبت مصادر أهلية وزارة التربية عبر تلفزيون الخبر أن “يراعي المراقبين على الامتحانات شعور الطلاب وخصوصاً القادمين من أماكن تواجد المسلحين، واقتراح تعديل ساعة الامتحان ليصبح الساعة التاسعة بدلاً من الثامنة فطلاب الثانوية يخرجون الساعة الخامسة صباحا لكي يصلوا ساعة الامتحان”.

ويتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة في الحسكة بكافة فروعها أكثر من 16 ألف طالب وطالبة من كافة مناطق المحافظة، في 145 مركز بمدينتي الحسكة والقامشلي والوقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري وحماية قوى الأمن الداخلي، وذلك نتيجة سيطرة قوات “الاسايش” على المدارس الابتدائية و الإعدادية، في المناطق الأخرى و إغلاقها.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق