محليات

الحياة تعود بشكل تدريجي إلى منطقة الزبداني

تشهد منطقة الزبداني في ريف دمشق عودة شريان الحياة إليها، حيث سجل عودة عشرات العوائل إليها بالإضافة لعود المحال التجارية إلى العمل.

وقال رئيس مجلس مدينة الزبداني باسل دالاتي لتلفزيون الخبر أنه “بدأت عودة المواطنين تدريجيا الى مدينة الزبداني كما تم اعادة افتتاح 300 متجر في المدينة”.

وعن المشاريع التي سيقوم بها مجلس مدينة الزبداني، بيّن دالاتي أنه “سيتم خلال الفترة القادمة بالتعاون مع المحافظة ومع اللجنة الوزارية المكلفة بالإشراف على إعادة إعمار منطقة الزبداني دراسة لتنفيذ منطقة حرفية و سوق هال في شارع بردا”.

ونوه دالاتي إلى “قيام اللجنة بدراسة لحفر 7 آبار في سهل الزبداني و متابعة استصلاح الاراضي من خلال التعاون مع الجهات المانحة”.

وأكد دالاتي لتلفزيون الخبر أن “أهم المشاريع التي يجب تنفيذها بالمدينة هو مشروع ازالة الابنية المتهدمة و الذي تبلغ تكاليفه نحو 200 مليون ليرة، ومشروع ازالة الانقاض و الاتربة و الردميات بقيمة 100 مليون ليرة”.

وتابع دالاتي “إضافة الى استكمال مشروع إعادة تأهيل المدارس، علماً أن مديرية الخدمات الفنية بالمحافظة قامت خلال الفترة الماضية بتسليم مدرستين بعد تأهيلهما”.

يشار إلى أن اللجنة الوزارية المكلفة بالإشراف على إعادة إعمار منطقة الزبداني مؤلفة من الدكتور وزير التعليم العالي عاطف نداف ووزير الموارد المائية نبيل الحسن ومحافظ ريف دمشق علاء منير ابراهيم.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق