فلاش

ليحتفظ براتبه التقاعدي.. ابن يحتفظ بجثة أبيه لمدة عامين في اللاذقية

في حادثة غريبة من نوعها تم القبض على المدعو (ف – ك) مواليد 1960 بتهمة الاحتفاظ بجثة أبيه بعد وفاته لمدة سنتين داخل منزله في شارع 8 آذار باللاذقية، وذلك كي يستمر في قبض راتب أبيه التقاعدي البالغ 30 ألف ليرة.

وفي تفاصيل الحادث، قالت مصادر أهلية في اللاذقية لتلفزيون الخبر”يسكن المدعو (ف- ك) مع والده المقعد (ج- ك) مواليد 1922 منذ أربع سنوات في المنزل الكائن بشارع 8 آذار وهما من محافظة حلب”.

وأضافت المصادر”منذ سنتين تقريباً توفي الأب نتيجة تعرضه لسكتة قلبية، فتكتم الابن على خبر وفاة أبيه وترك جثته في المنزل الذي لا يزوره أحد لكي يستمر بقبض راتب أبيه التقاعدي بموجب الوكالة الخاصة التي يملكها”.

وأشارت المصادر إلى قيام الابن بتجميع القمامة حوله لتضييع رائحة جثة أبيه التي لم يبق منها بعد مرور عامين سوى العظام التي جمعها الابن داخل كيسين, ثم قام بوضع الكيس الأول في خزان ماء موجود على سطح البناء, فيما خبأ الكيس الثاني بين الملابس الموجودة في المنزل.

وبعد أن وزّع المدعو (ف – ك) عظام أبيه واطمأن أنه تخلص منها، لم يعد إلى عادة جمع القمامة حوله، والتي اشتكا الجيران منها مراراً وتكراراً بسبب الروائح الكريهة المنبعثة منها ووعوده الدائمة لهم بأنه سيتخلص منها.

وأوضحت المصادر أنه قبل يومين اشتكى الجيران إلى قسم الشرطة من انبعاث روائح كريهة من منزل المدعو (ف- ك), فحضر عناصر القسم على الفور ومن خلال البحث والتحري وجد العناصر بقايا جثة الوالد مخبأة بين الملابس.

وبالتحقيق مع المدعو ( ف – ك) اعترف بجريمته وقيامه بوضع كيس ثان في خزان الماء الموجود على سطح البناء.

وحول السبب الذي دفعه إلى اقتراف هذه الجريمة البشعة بحق أبيه، قال المدعو (ف-ك): ليس لدي عمل وأنا بحاجة إلى راتب أبي التقاعدي حتى اضمن بقائي في المنزل.

وأكدت المصادر أنه بعد عرض بقايا جثة (ج – ك) على الطب الشرعي تبين أنه توفي نتيجة تعرضه لسكتة قلبية، وأن المدعو (ف- ك) ستتم إحالته إلى القضاء بعدما انتهت التحقيقات معه.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى