فلاش

رداً على ما نشره تلفزيون الخبر أمس .. اتصالات اللاذقية: لسنا مسؤولين عن الحفر في ياسنس

رداً على ما نشره “تلفزيون الخبر” حول سوء الخدمات في قرية ياسنس وخاصة معاناة الأهالي من الأعطال المتكررة في شبكة الهاتف وعدم توفر خدمة الانترنت، وتوجيه أصابع الاتهام لمؤسسة الاتصالات إلى جانب مؤسسة المياه والصرف الصحي بحفر الطرقات لتنفيذ أعمالها وتركها على حالها دون ردم الحفر.

و قال المهندس نديم سليمان رئيس دائرة التنفيذ في فرع اتصالات اللاذقية لـ”تلفزيون الخبر”: بالنسبة لما جاء على لسان رئيس بلدية طرجانو المهندس كنان محمد أن الاتصالات قامت بحفر الطرق، نؤكد أننا لم نقم منذ عشر سنوات بأي أعمال في قرية ياسنس، وأن مديرية الاتصالات ليست مسؤولة عن أي حفرة، مدللاً أن الشبكة الهاتفية الموجودة في ياسنس هي شبكة هوائية لا تحتاج إلى حفر بالأرض.

وحول شكاوى الأهالي من عدم توفر خدمة الانترنت، أوضح سليمان أن المؤسسة العامة للاتصالات بصدد تأمين خدمة الانترنت للوحدة الضوئية الموجودة في قرية كيمين التي تُخدّم ياسنس، وذلك ضمن الخطة المركزية للمؤسسة العامة بكافة أنحاء سوريا وليس في اللاذقية فحسب.

وبالنسبة للأعطال المتكررة بشبكة الهاتف، أكد سليمان أنه يوجد اختلال بالشبكة الهاتفية لقريتي ياسنس ودوير الشلف المرتبطتين ببعضهما البعض .

وأضاف “منذ عام 2016 ونحن نحاول توسيع الشبكة في القريتين إلا أننا لم ننجح بذلك بسبب عدم تأمين المواد والاعتمادات اللازمة ما حال دون توسيعها”، مشيراً إلى أن “الأولوية لضمان استمرار خدمة الاتصالات”.

ولكي لا تكون التكلفة مرتفعة، بيّن سليمان أنه في بداية العام الجاري تم إعداد دراسة حصرية لقريتي ياسنس ودوير الشلف حتى يستطيع فرع الاتصالات تنفيذها دون أي عوائق.

وتابع سليمان “ليس هناك تقصير من قبل فرع الاتصالات أو إهمال تجاه ياسنس ودوير الشلف، فقد سبق أن زرت ياسنس واستمعت من الأهالي إلى مشاكلهم وأكدت لهم أننا نعمل بكل طاقتنا لكن ضمن الإمكانيات المتاحة لنا”.

وأردف “الأعطال صعبة والمشكلة الأساسية تكمن بالصيانة وما يزيد الطين بلة أن “الاتصالات” لا تستطيع حالياً تركيب خطوط جديدة، ناهيك عن مشكلة أن نصف الشبكة الهاتفية ضمن بساتين الزيتون والليمون حيث لا يمكن لآلياتنا الوصول إليها”.

وأكد سليمان انه “خلال العام الجاري سيحاول فرع الاتصالات توسيع الشبكة بياسنس ودوير الشلف وتنفيذ شبكة جديدة واستبدال المقاطع المعطلة ونقل المقاطع الموجودة ضمن الأراضي الزراعية إلى الطرق”.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى