سياسة

وفد ألماني بضيافة “الإدارة الذاتية الكردية” بالحسكة

أفادت وكالة “هاوار” عن “استقبال “الإدارة الذاتية” في “مقاطعة الجزيرة” (محافظة الحسكة) وفداً ألمانياً موسع بهدف زيارة المنطقة و الإطلاع على أوضاعها”.

وقالت الوكالة، الناطقة باسم “الإدارة الذاتية الكردية”، أن “الوفد الذي ضم برلمانيين ألمان وأعضاء من حزب اليسار الألماني بالإضافة إلى عدد من الأكاديميين وصل اليوم الاثنين عبر معبر سيمالكا النهري مع إقليم شمال العراق”.

وأضافت الوكالة أن “نائب الرئاسة المشتركة لهيئة العلاقات الخارجية في الجزيرة فنر الكعيط ورئيسة هيئة المرأة أمينة عمر، كانوا في استقبال الوفد”.

وأوضح فنر الكعيط، بحسب الوكالة الكردية، عن “استعداد “الإدارة الذاتية” بكافة هيئاتها لتسهيل مهمة الوفد الألماني في الشمال السوري، الذي جاء بهدف الإطلاع على الأوضاع عن قرب في روج آفا وشمال سوريا”.

وتوجه الوفد الالماني من المالكية إلى مركز “هيئة العلاقات الخارجية” في “الإدارة الكردية” في مدينة القامشلي، حيث استقبلتهم الرئيسة المشتركة للهيئة سهام قريو، ليتم وضع برنامج لزيارتهم والتنسيق بينهم وبين الهيئات المعنية بزيارتهم.

يذكر أن المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات “قسد” التي تقودها “وحدات الحماية الكردية” شهدت خلال الفترة الماضية وصول وفود أجنبية أوربية سياسية منها و عسكرية، منها الوفد البريطاني و الفرنسي، وعدد من وفود قوات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا.

ورأى مراقبون أن نشاط زيارات الوفود الأوربية لمنطقة الشمال السوري جاءت بعد التصريحات الأمريكية عن عزم القيادة الأمريكية و على رأسهم الرئيس ترامب نيتها سحب القوات الأمريكية من سوريا خلال ستة اشهر وترك المجال لتدخل لقوى أخرى، حيث رشحت تقارير إعلامية أجنبية بان البديل سيكون فرنسا و بريطانية على ما يبدو.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى