فلاش

رئيس هيئة الطب الشرعي في سوريا لتلفزيون الخبر: تخصيص رقم لاستقبال معلومات ذوي المفقودين عبر “واتسآب”

قال رئيس هيئة الطب الشرعي في سوريا زاهر حجو لتلفزيون الخبر أنه “اعتباراً من يوم الأربعاء القادم سيبدأ العمل ببرنامج جديد لاستقبال المعلومات من أهالي ذوي المفقودين مباشرة، عبر خدمة التواصل الاجتماعي “واتسآب”.

وبيّن الدكتور حجو أنه “سيتم استقبال البيانات من ذوي المفقودين لوضعها في جدول المعلومات الذي سيعمل عليه المكتب الخاص، والذي يعتمد على الحصول على جميع المعلومات عن الشخص المفقود من ذويه مباشرة، من خلال خدمة التواصل، بهدف عدم تكبيد المواطنين عناء السفر إلى دمشق”.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي الدكتور زاهر حجو أنه “ستتم مقارنة تلك المعلومات التي يدلي بها الأهالي مع ما يتوافر من معلومات التحليل، لتحديد الشخص المتوفى”.

وتابع الدكتور حجو لتلفزيون الخبر”وفي مرحلة قادمة سيتم أخذ عينات الدم من أهالي المفقودين عبر فروع الهيئة في المحافظات، وتحليل هذه العينات لمقارنتها مع عينات الجثث مجهولة الهوية”.

ولفت الدكتور حجو إلى أن “الهيئة العامة للطب الشرعي تعمل على تجهيز جميع المعلومات المتعلقة بالمخطوفين وتجهيز عينات من دم ذوي المخطوفين لإجراء فحوص “DNA” والتأكد من هوية أي شخص تم خطفه وقتله ضمن مقابر جماعية”.

وأشار الدكتور حجو إلى أن “الهيئة ستعمل على مقارنة العينات مع المعلومات التي سيتم إرسالها، وجاهزة ومستعدة لجميع مراحل العمل بدءاً من عملية نبش المقابر الجماعية وحتى تحليل الـ “DNA” وبشكل مجاني”.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق