موجوعين

شكاوٍ من انتشار الحشرات والبعوض في قرية قرفيص بريف جبلة

اشتكى عدد من أهالي قرية قرفيص التابعة لمدينة جبلة لتلفزيون الخبر انتشار الحشرات والبعوض في جميع أرجاء القرية، و أكدوا أنهم يتعرضون للسع هذه الحشرات التي يزداد انتشارها خلال ساعات الليل.

و قال عدد من أهالي قرية قرفيص “ساحة الدكاكين” و “ساحة المزار” و “الحارة التحتانية”، إن “انتشار البعوض هذا العام يفوق العام الماضي، في الوقت الذي تأخرت فيه الجهات المسؤولة عن مكافحة المشكلة و استخدام المبيدات الحشرية، متسائلين ما هي سبل الوقاية من هذا البعوض المنتشر في القرية؟”.

من جانبه قال رئيس بلدية قرفيص حسن يوسف، لتلفزيون الخبر، إن ” محافظة اللاذقية راسلت جميع بلديات القرى و منها بلدية قرفيص، وطالبت بمكافحة الحشرات عن طريق المبيدات الحشرية المتواجدة لدينا من العام الماضي”.

وأوضح يوسف أن “بلدية قرفيص راسلت بداية شهر آيار الحالي محافظة اللاذقية وأكدت أن البلدية لا تملك أي مبيدات حشرية من العام الماضي، وتحتاج إلى كميات جديدة لمكافحة البعوض، وذلك لأن الكميات الخاصة بالعام الماضي لم تكن كافية ولم يتبق منها شيء”.

وأضاف اليوسف أن “البلدية بانتظار وصول الأدوية والمبيدات الحشرية من المحافظة، وستقوم على الفور بمكافحة البعوض والحشرات في القرية، مؤكداً أن جميع الكميات التي تصلنا لا تكفي ولا تغطي جزء بسيط من حاجتها”.

وأشار رئيس بلدية قرفيص إلى أن “استخدام المبيدات الحشرية في الريف يختلف عن المدينة، والريف بحاجة لكميات أكبر بسبب تباعد المناز، إضافة إلى انتشار الأشجار والأعشاب والغابات التي تزداد فيها فرصة تكاثر الحشرات”.

وطالب رئيس بلدية قرفيص عبر تلفزيون الخبر جميع الأهالي بالتواصل مع البلدية وتقديم الشكاوى المتعلقة بهم، ليتم حلها على الفور”.

من جانبه قال مصدر في محافظة اللاذقية لتلفزيون الخبر إن “محافظة اللاذقية تعمل على تأمين المبيدات الحشرية لجميع المناطق والمدن ومراكز المدن والقرى، إلا أن الكميات المتوافرة لا تكفي جميع مناطق المحافظة بالمدينة والريف”.

وأشار المصدرإلى أنه “حالما تقوم وزارة الصحة بإرسال الكميات اللازمة سيتم توزيعها على جميع المناطق”.

يذكر أن “مشكلة انتشار البعوض والحشرات ليست بجديدة، حيث تظهر في اللاذقية وريفها مع اقتراب فصل الصيف من كل عام”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق