ميداني

عدوان “أمريكي” فاشل على نقاط الجيش العربي السوري بريف البوكمال

اعتدى طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية فجر الخميس على بعض المواقع الصحراوية التابعة للجيش العربي السوري والقوات الرديفة في الريف الجنوبي الشرقي بدير الزور.

وقال اللواء حسن محمد محمد رئيس اللجنة الأمنية و العسكرية بمدينة البوكمال لتلفزيون الخبر إن “بعض النقاط العسكرية الصحرواية في محيط المحطة الثانية ( (t2وسد المعيزلة الواقعة بين البوكمال وحميمية بالريف الغربي للبوكمال تعرضت فجر اليوم الخميس لعدوان شنه طيران “التحالف الأمريكي” واقتصرت على الأضرار المادية فقط “.

وأضاف اللواء محمد أن ” العدوان الأمريكي الفاشل جاء بعد يوم على إحباط الجيش العربي السوري والقوات الرديفة لهجوم لمسلحين من “داعش” على عدد من النقاط العسكرية في بادية الميادين بريف دير الزور بالقرب من سد عويريض حيث تكبد العدو فيها خسائر بشرية كبيرة ”

وبين اللواء محمد أن “هكذا عدوان يمثل بنظرنا دعم من قبل “التحالف الدولي” الأمريكي لعناصر تنظيم “داعش” وهو ليس الأول حيث كان هناك دعم سابق من خلال قصف مواقع الجيش العربي السوري على جبل الثردة قبل تحرير مدينة دير الزور ”

وأشار اللواء محمد إلى أن”ما تبقى لتنظيم “داعش” عدد من الجيوب الصغيرة و التي نعمل على القضاء عليها بشكل كامل بالقرب من الحدود السورية – العراقية، و في الصحراء و البادية”.

من جانبه أعلن بيل أوربان وهو متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية لرويترز ”ليست لدينا أنباء عن ضربة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد أهداف أو قوات موالية للحكومة السورية ، ليست لدينا معلومات تدعم هذه التقارير“.

ويحتل الجيش الأمريكي قاعدة في منطقة التنف بصحراء جنوب شرق سوريا قرب الحدود مع العراق ، كما لها عدد من القواعد العسكرية في مناطق شمال شرق سوريا و الواقعة تحت سيطرة قوات ” قسد ” المدعومة أمريكياً.

وارتكبت طائرات “التحالف الدولي” خلال السنوات الماضية عشرات المجازر، أسفرت عن استشهاد وجرح المئات من المدنيين إضافة إلى استهدافه البنى التحتية من جسور ومنشآت حيوية في أرياف دير الزور والحسكة وتدميره مدينة الرقة بشكل شبه كامل وتهجير مئات الآلاف من سكانها.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى