ميداني

العلم السوري يُرفَع فوق المؤسسات الرسمية في بلدات ريف حماة الجنوبي

رفعت قوى الشرطة وحفظ النظام العلم السوري على مباني المؤسسات الرسمية في بلدات ريف حماة الجنوبي بعد تحريرها من سيطرة التنظيمات المتشددة.

وأفاد مراسل تلفزيون الخبر في حماة أن “قوى الشرطة وحفظ النظام ووفد رسمي من المحافظة ومن مؤسسات الدولة دخل بلدات حربنفسه والزارة وعقرب وطلف في ريف حماة الجنوبي الغربي”.

وأضاف المراسل أن “ذلك تم بعد عودة هذه البلدات الى سيطرة الدولة السورية بعد خروج المجموعات المتشددة المسلحة منها، وذلك بناء على الاتفاق المتضمن خروج المسلحين من ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي الى الشمال السوري”.

وبحسب المراسل، “تم رفع العلم السوري في هذه البلدات بعد تحريرها، وسط استقبال حافل من الأهالي الذين رفعوا العلم السوري وصور الرئيس، معبرين عن سعادتهم بعودة الأمان إلى قراهم بعد سنوات من سيطرتهم عليها”.

وترافق دخول الوحدات الشرطية وحفظ الأمن والنظام للبلدتين مع دخول ورشات تابعة لشركة كهرباء حماة ومؤسسة المياه وشركة الصرف الصحي والخدمات الفنية في المحافظة وفرق طبية وإسعافية من مديرية الصحة وكوادر من الهلال الأحمر العربي السوري لتقديم الخدمات الصحية للأهالي والبدء بإصلاح الشبكات الكهربائية والطرق والمرافق العامة بعد تدميرها من قبل المجموعات المسلحة.

يذكر أن اتفاقاً بين الدولة السورية والتنظيمات المتشددة التي كانت تسيطر على ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، تم بوساطة روسية، حيث تم ترحيل الرافضين للتسوية في المنطقة إلى إدلب وجرابلس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى