محليات

خطة رقابية لاستقبال شهر رمضان المبارك في اللاذقية… تشديد الرقابة على الأسواق ومحاسبة المخالفين

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم لتلفزيون الخبر إن “مديرية التجارة الداخلية و بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، تقوم بتشديد الرقابة التموينية على كافة الفعاليات التجارية، والمواد المطروحة في الأسواق في كافة أرجاء المحافظة”.

وأوضح نجم أنه “تم تقسيم فترة شهر رمضان المبارك إلى ثلاثة أجزاء حسب أولويات المواد التي يحتاجها المستهلك، ويبدأ الجزء الأول من 1 ولغاية 10 رمضان”.

وبين مدير التجارة الداخلية أنه “خلال الجزء الأول سيتم تكثيف الرقابة على كافة أصناف المواد الغذائية خضار و فواكة و لحوم بأنواعها، الفروج – البيض – الأسماك – الخبز – المعجنات، وكافة المواد التي يزداد استهلاكها خلال شهر رمضان وفق العادات الاستهلاكية السائدة وخاصة التمور – العصائر – الحلويات”.

وأضاف نجم لتلفزيون الخبر “كما سيتم تشديد الرقابة على الأغذية المكشوفة والخضار والفواكة وخصوصاً الخضار الحشائشية كالبقدونس والنعنع والبصل الاخضر، وكافة المواد الغذائية سكر – أرز – زيوت – شاي – بن – معلبات – بقوليات”.

وتابع نجم “ستعمل دوريات حماية المستهلك على قمع أي مخالفة ترتكب، وخاصة زيادة الأسعار، والغش، والاحتكار، وسحب عينات من هذه المواد للتأكد من مطابقتها للمواصفات السورية، بالاضافة الى رقابة المطاعم عموماً والوجبات السريعة خصوصاً الخاضعة لإشرافنا”.

وبيّن مدير التجارة الداخلية أن “الجزء الثاني يبدأ من 11 لغاية 20 رمضان، وسيتم التركيز خلال هذه الفترة على رقابة نفس المواد في الأيام العشرة الأولى يضاف اليها السكاكر – حلويات الألبسة – الأحذية – ألعاب وألبسة الأطفال بشكل خاص .. الخ”.

وأشار مدير التجارة الداخلية إلى أن “الجزء الثالث يبدأ من 20 وحتى نهاية شهر رمضان، ويتم التركيز خلال هذه الفترة على كافة المواد الاستهلاكية والمطاعم بكافة المستويات، مع التركيز بشكل خاص على الألبسة والأحذية وألبسة وألعاب الأطفال تمهيداً لاستقبال عيد الفطر السعيد”.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق