رياضة

تصنيف “فيفا” الشهري .. صامدون في المركز 76

حافظ منتخبنا الوطني على مركزه في تصنيف “فيفا” الشهري، المركز 76، وهو ثاني أفضل مركز له في تاريخه، بعد المركز 75 منذ عدة أشهر، وحافظ أيضاً على تصنيفه عربياً في المركز السادس.

وسبق منتخينا عربياً المنتخب السعودي الذي حل في المركز 67 عالمياً، يسبقه الجزائر رابعاً في المركز 64 عالمياً، وقبله مصر في المركز 46 عالمياً، فيما حل المغرب ثانياً بين المنتخبات العربية و42 عالمياً، وحلت تونس في المركز الأول عربياً و14 عالمياً.

وحقق المنتخب الكويتي، الذي رفع عنه الإيقاف، أفضل قفزة بتقدمه 16 مركزاً، من المركز 176 إلى 160 بفضل الفوز على نظيره الفلسطيني 2 – صفر وديا، علماً بأن الأخير تراجع 13 مرتبة في التصنيف ليكون صاحب أكبر تراجع من المركز 83 إلى المركز 96.

أما عالمياً، لم تشهد المراكز الـ 50 الأولى في التصنيف سوى ثلاثة تغييرات كانت جميعها في المراكز من 48 إلى 50، وحافظت منتخبات ألمانيا بطل العالم والبرازيل وبلجيكا على مواقعها في المراكز الثلاثة الأولى.

وجاءت المراكز من الرابع إلى العاشر، مثلما كانت في النسخة الماضية من التصنيف، من نصيب البرتغال والأرجنتين وسويسرا وفرنسا وإسبانيا وتشيلي وبولندا على الترتيب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق