فلاش

طلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية يشتكون عبر تلفزيون الخبر… والتعليم العالي ترد

اشتكى عدد من طلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية قرار وزارة التعليم العالي، و مضمونه أن 10% من طلاب السنة التحضيرية للكليات الطبية سوف يُنزلون إلى الهندسات.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إن “هذا القرار غير مُنصف بحقنا، علماً أننا حصلنا على مجموع في الثانوية يؤهلهنا لدخول الكليات الطبية، ولكن سوء ظروفنا الجامعية، من ظروف أمنية واجتماعية واقتصادية وعائلية وصحية منعتنا من الحصول على معدلات عالية”.

من جانبه قال معاون وزير التعليم العالي لشؤون التعليم المفتوح رياض طيفور إن “هذا القرارمدروس جداً، ونحن عندما قبلنا طلبة السنة التحضيرية في الكليات الطبية العام الماضي، أكدنا أن نسبة 10% تم قبولهم زيادة، وسيتم إنزالهم إلى الهندسات في حال عدم تحصيلهم معدلات عالية”.

وأوضح طيفور لتلفزيون الخبر أن “القرار واضح ومُنصف ومعروف منذ بداية العام، لماذا يحتج الطلبة الآن؟”.

وبيّن طيفور أن “القرار لم يُطبق بعد، وبانتظار نتائج الفصل الدراسي الثاني، والمنافسة أمامهم، يستطيعون أن يجتهدوا، وكل من يجتهد ويدرس ويحصل على معدل عالي لن يتم الزامه بدراسة الهندسة”.

وأشار معاون وزير التعليم العالي إلى “كل طالب يجتهد ويحصل على معدل عالي، سيبقى في الكليات الطبية، وسيتم إلزام 10% من طلبة السنة التحضيرية في الكليات الطبية بدراسة الهندسة، الذين لم يحصلوا معدلات عالية، وهذا مُنصف جداً برأيي والمنافسة للجميع”.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق