محليات

افتتاح محطة مياه العمال في مدينة دير الزور .. أبرز نتائج الجولة الوزارية لدير الزور

قام الوفد الحكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء خلال زيارتهم لمدينة دير الزور بجولة خصوا بها قطاعات مختلفة حيث قاموا بافتتاح محطة مياه العمال في مدينة ديرالزور وهي إحدى المحطات التي تغذي أحياء مدينة ديرالزور بالمياه.

و قال وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن لتلفزيون الخبر :”تم وضع محطة العمال في الخدمة بعد أن تم إعادة تأهيلها بشكل كامل”، مبيناً أنها “تعتبر إحدى المحطات الخمس الفرعية التي تغذي مدينة ديرالزور بالمياه، بالإضافة إلى وجود محطتين رئيسيتين تم الانتهاء من تأهيلهما بالكامل، وهذا ماأعاد المنظومة المائية إلى أحياء المدينة”.

وقال الحسن “يتم الآن تأهيل ثلاث محطات إضافة الى محطة الباسل التي تم إبرام العقود الجاهزة لتأهيلها، كما تم تأهيل عشرات المحطات في ريف ديرالزور ويتم العمل مع المحافظة على إعادة المنظومة المائية إلى ما كانت عليه قبل الحرب”.

وقام رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بزيارة المطحنة في الفرات التي عادت للخدمة خلال شهرين من إعلان الجيش العربي السوري تحرير محافظة ديرالزور من الإرهاب، والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية 75طنا يوميا وهو ما يكفي 50% من حاجة المحافظة اليومية”.

وبين خميس أن “المطحنة تعمل على خط إنتاج واحد وسيتم تركيب خط ثان لتصبح طاقة المطحنة الإنتاجية 150 طنا يومياً وهو ما سيمكن من سد حاجة أفران المحافظة والاحتفاظ بمخزون استراتيجي وتحويل بعض الانتاج إلى المحافظات الأخرى”.

كما قام الوفد الوزاري بزيارة وحدة تعبئة الغاز المنزلي في مدينة ديرالزور والذي تم إعادة تأهيله وعودته للعمل من جديد.

و أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم لتلفزيون الخبر أنه “تم إدخال خط إنتاج غازي منزلي جديد إلى الخدمة بعد إعادة تأهيله بجهود وخبرات العاملين في شركة المحروقات”.

وأضاف “تبلغ طاقته الإنتاجية /600/ أسطوانة في الساعة، إضافة إلى وجود الخط الإلكتروني الذي تم تأهيله مع بداية إعلان الجيش العربي السوري تحرير المحافظة من الإرهاب والذي تبلغ طاقته الإنتاجية /1200/ أسطوانة في الساعة”، موضحا أن “الإنتاج اليومي من الخطين يفوق احتياجات المحافظة حيث يتم إنتاج ما تحتاجه المحافظة من مادة الغاز خلال ساعتين”.

وفي قطاع التربية، زار الوفد الحكومي مدرسة البغيلية وهي إحدى المدارس التي تم تأهيلها خلال أربعين يوماً من إعلان تحرير مدينة ديرالزور من تنظيم “داعش” لاستقبال الطلاب وضمان سير العملية التعليمية، وأشاد بجهود كادرها التعليمي لإعادة إطلاق العملية التعليمية فيها متحدين ظروف الحرب.

وبدوره، قال مدير التربية بديرالزور خليل حاج عبيد لتلفزيون الخبر أن “هناك 145مدرسة تم إعادة تأهيلها في المحافظة والوزارة مستمرة في خطتها الرامية إلى إعادة كافة المدارس في المحافظة إلى الخدمة تباعا وفق الكثافة السكانية في المناطق التي تتواجد فيها هذه المدارس”، لافتا أن “هناك /50/ ألف طالب يتابعون تحصيلهم العلمي في المدارس التي تم تأهيلها مؤخراً”.

كما زار الوفد الحكومي عدد من المشاريع الخدمية التي يتم العمل بها في مدينة دير الزور واطلع على واقع العمل في مبنى فوج الاطفاء ومجلس المدينة الذي يتم إعادة تأهيله وعلى ورشات ازالة الأنقاض وتأهيل شبكة الصرف الصحي في الاحياء المحررة مؤخراً.

حلا المشهور -تلفزيون الخبر- ديرالزور

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق