ميداني

قادة مسلحي الغوطة يستمرون في التبخر .. اختفاء قيادي في “فيلق الرحمن” في ريف حماة

اختفى القيادي في “فيلق الرحمن” الملازم أول المنشق، حمزة قزيز (أبو العباس)، الذي كان يقاتل في الغوطة شرق دمشق، على طريق خان شيخون بريف حماة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الفصيل، وائل علوان، بحسب “ عنب بلدي “ المعارض، أن القيادي اختفى حينما كان متجهاً لاستقبال أقاربه القادمين من الرستن في قلعة المضيق بريف حماة، مساء الأحد الماضي.

وأضاف أنه لا معلومات حول اختفاء قزيز إلى حد اللحظة، ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن اختفاء قزيز.

ولم تكن حادثة الاختفاء الأولى لقياديين كانوا يقاتلون في ريف دمشق نزحوا إلى إدلب، وكان قائد “لواء شهداء الإسلام”، سعيد نقرش، الذي كان يقاتل في داريا بريف دمشق، اختطف في ظروف مشابهة، قبل حوالي الشهر.

ويعتبر قزيز من أبرز قياديي “فيلق الرحمن” في “الجيش الحر الإسلامي ” السابق بالغوطة الشرقية و من الرجال المقربين من قائده، عبد الناصر شمير، وشغل مناصب عدة في قيادة أركان الفصيل، وقيادة “لواء الدفاع الجوي” وغرفة عملياته العسكرية.

وقاد الإرهابي قزيز عدة عمليات عسكرية في الغوطة الشرقية، لا سيما معركة “رص الصفوف” في حي جوبر وغرفة عمليات المليحة عام 2014، ومعارك أخرى في المرج وحي جوبر بدمشق.

وانشق عن الجيش العربي السوري مطلع العام 2012، وكان يخدم في إدارة الدفاع الجوي بالمليحة، وهو من مواليد الرستن بريف حمص.

وخرج الملازم أول “أبو العباس” مع “فيلق الرحمن” من الغوطة الشرقية إلى الشمال السوري بعد اتفاقية الاستسلام ، في 23 من آذار الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق