فلاش

رئيس مجلس مدينة جيرود يطالب عبر تلفزيون الخبر بتأمين الكادر الطبي لمشفى جيرود الوطني

وجه رئيس مجلس مدينة جيرود المهندس محمد فرهود نداءاً عبر تلفزيون الخبر إلى محافظ ريف دمشق علاء ابراهيم و إلى وزارة الصحة، لتأمين الكادر الطبي من أطباء وممرضين مختصين، لمشفى جيرود الوطني.

و قال رئيس مجلس مدينة جيرود محمد فرهود إن “المشفى الوطني في جيرود ينقصه الكادر الطبي، رغم توّفر الأدوات الطبية والمواد والمعدات الطبية اللازمة”.

وكان مشفى جيرود الوطني بدأ باستقبال المرضى بداية شهر أيار الحالي، بعد أن تمت إعادة تأهيل ما خُرب منه واستكمال النواقص الطبية وتوفير أنواع الأدوية.

وشرح فرهود لتلفزيون الخبر قائلاً “عاشت جيرود فترة خمس سنوات تحت سيطرة المسلحين من 19 – 6 – 2013 ولغاية 24 – 4 – 2018 وكانت فترة عصيبة وقاسية على هذه المدينة، حُرمت فيها من الخدمات كافة”.

وأضاف فرهود “بعد إخلاء المدينة من الإرهاب، تم البدء بدراسة المشاريع أولاً، ومع دراسة المشاريع بدأنا بتجهيز قساطل الصرف الصحي للأماكن الضرورية”.

وتابع فرهود “كما تم البدء باستكمال مشروع مياه الشرب، الذي توقف العمل به في العام 2013 بسبب دخول الإرهاب إلى المدينة، وكان أنجز منه قرابة 35%، و الآن يتم استكمال هذا المشروع وسيكون في الخدمة قريباً”.

ونوه فرهود إلى أن “دخول المحروقات ومواد البناء إلى المدينة متعلّق بعمليات التسوية، أي أنه في حال انتهاء عمليات التسوية سيتم دخول المحروقات ومواد البناء، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين تمت تسوية أوضاعهم 4000 شخص وعملية التسوية مستمرة”.

وأشار رئيس مجلس مدينة جيرود إلى أنه “ستتم صيانة الطرقات بعد إنتهاء مشروع مياه الشرب والصرف الصحي.

علي خزنة – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق