محليات

شركة كهرباء طرطوس بدأت بصيانة الأعطال الناتجة عن العاصفة المطرية

قال مدير الشركة العامة لكهرباء طرطوس المهندس مالك معيطة لتلفزيون الخبر أن “الأضرار الناتجة عن العاصفة المطرية محصورة في ريفي بانياس والدريكيش، وفقط على الطرقات التي حصل عليها انهيارات, التي أدت الى سقوط الأعمدة الموجودة على مسار هذه الطرقات”.

بدوره، قال مدير التشغيل في الشركة العامة لكهرباء طرطوس منير درويش لتلفزيون الخبر أنه “تم البدء بالاصلاحات حيث تمت تغذية المناطق التي انقطعت عنها الكهرباء من مناطق أخرى ريثما يتم الانتهاء من الاصلاحات”.

وأوضح درويش أن “قرية العنينيزة في بانياس لم يتم تغذيتها بالكهرباء بسبب انجراف الطريق بشكل كامل وعدم القدرة على الوصول للابراج كما تم تغذية المناطق التي انقطع عنها التيار الكهربائي من مناطق أخرى”.

و بين درويش أن “العاصفة المطرية الرعدية الشديدة والهطولات المطرية الغزيرة أدت إلى خسائر في قطاع الكهرباء على شبكتي التوتر المتوسط والمنخفض، جراء انهيارات في التربة في أكثر من موقع و فيضان في مجرى نهر بيت الوادي وانجراف الطريق العام (بمحصر بيت الوادي) نتيجة العاصفة”.

وبحسب درويش، فإن الخسائر كانت على النحو التالي، “في الدريكيش سقوط أببراج توتر متوسط عدد 6 بالاضافة الى سقوط أعمدة كهربائية عدد 15 في الدريكيش بشكل عام بحسب درويش”.

وأضاف درويش “وفي مدينة بانياس أدت العاصفة إلى اقتلاع أبراج وأعمدة عائدة لمخرج توتر متوسط يغذي محطات ضخ مياه القدموس، بالإضافة لتفريعة تغذي مركز تحويل مزرعة الباسل والكثير من الأضرار في شبكات التوتر المنخفض بالاضافة الى عطب محولة كهربائية 200ك ف ا”.

وكانت محافظة طرطوس شهدت عاصفة قوية ضربتها، وأدت إلى خسائر في مجالات عدة، كما أدت العاصفة لحصول سيول في عدة مناطق، أبرزها ما حصل في بانياس.

علي خزنه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق