تعليم

277480 تلميذ وتلميذة إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي..ودورة اسثنائية لطلاب الغوطة الشرقية

توجه 277480 تلميذاً وتلميذة للتقدم إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي موزعين على 2215 مركزاً امتحانياً و 3687 تلميذاً وتلميذة إلى امتحانات الإعدادية الشرعية موزعين على 54 مركزاً امتحانياً في المحافظات.

وأكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز، بحسب تصريح صحفي تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه، أن “الوزارة اتخذت جميع الاجراءات الكفيلة بإنجاح العملية الامتحانية وتكليف مندوبين من الوزارة ومديرياتها والجهات المعنية للإشراف على العملية الامتحانية”.

وأضاف الوز “تم تجهيز المركز الامتحانية بمختلف مستلزماتها وضمان حمايتها طيلة فترة الامتحانات”، لافتاً الى أنه “تم التعامل مع الطلاب من المناطق المحررة من خلال كل من حصل على الشهادات من جهة غير رسمية، حيث تم إجراء سبر معلومات لهم ومنحهم شهادة الصف السادس وتقدموا بموجبها الى امتحانات شهادة التعليم الأساسي”.

وأردف الوز “تم تحديد مراكز امتحانية مخصصة لهم وهي في ضاحية الأسد لتلاميذ دوما وحرستا، وحفير التحتا مع معسكر الدوير والغزلانية لتلاميذ الغوطة الشرقية والكسوة للتلاميذ المقيمين في مركز إيواء الحرجلة ومنطقة القطيفة لتلاميذ بلدات القلمون”.

وحول وجود دورة استثنائية لطلاب الغوطة الشرقية، أوضح الوز أن التلاميذ الذين تعذر عليهم التقدم لهذه الامتحانات يمكنهم التقدم لدورة استثنائية في نهاية شهر آب بعد إلحاقهم بدورات تقوية”.

روان السيد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق