ميداني

قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط مدينة الرقة

أكدت مصادر محلية بمدينة الرقة لتلفزيون الخبر استشهاد مدنيين اثنين و إصابة ثلاثة آخرين بالحصيلة الأولية لانفجار سيارة مفخخة من مخلفات ” داعش” كانت مركونة في شارع تل أبيض المتاخم لدوار الساعة وسط مدينة الرقة صباح السبت.

وبحسب وكالة أنباء “هاوار” الكردية بأنه عندما كان فريق الاستجابة الأولية التابع لـ “مجلس الرقة المدني” يقوم برفع الأنقاض وتنظيف شارع تل أبيض المتاخم لدوار الساعة وسط مدينة الرقة انفجرت سيارة مفخخة من مخلفات “داعش” كانت مركونة في الشارع”.

وقال الإداري في فريق الاستجابة الأولية التابع ـ “لمجلس الرقة المدني” ياسر ياسين لوكالة أنباء هاوار “أثناء إزالة الأنقاض من شارع تل أبيض بواسطة آلية تركس انفجرت سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير، حيث أسفر الانفجار عن فقدان مدنيين اثنين لحياتهما، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بليغة”.

وشهدت مدينة الرقة خلال الأسابيع والأشهر الفائتة، استشهاد نحو 85 مدنيًّا، ثلثهم من الأطفال والنساء، إثر انفجار ألغام بهم داخل المدينة خلال تنقلهم فيها، أو محاولتهم العودة إلى منازلهم، في المدينة التي جرت فيها عمليات التمشيط من قِبَل فرق نزع الألغام التابعة للتحالف الدولي.

وكان تنظيم “داعش” قام بعملية زرع ألغام بشكلٍ مكثف في المدينة وأطرافها بعد خروجه منها، في تشرين الأول من العام 2017، بعد معارك عنيفة استمرت أربعة أشهر، مع “قسد” المدعومة من “التحالف الدولي”

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق