كاسة شاي

مصر تفرض 250 ألف جنيه غرامة على كل لفظ فاحش يظهر في مسلسلات رمضان

قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر مكرم محمد أحمد، ، إن لجنة الدراما بالمجلس فرضت غرامة 250 ألف جنيه على كل لفظ فاحش يظهر في المسلسلات المصرية خلال شهر رمضان المبارك”.

وأكد الأحمد بحسب موقع “المصري اليوم” أن “لجنة الدراما أعدت معايير مهنية للمسلسلات المصرية خلال شهر رمضان المبارك، و هناك أشياء لا يمكن أن يتواجد فيها قلة أدب وشتيمة وضرب”.

وقال الأحمد، خلال مشاركته في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام الذي ناقش معايير الدرامية “أصررنا على وضع معايير، لأن هناك أشياء لا يمكن أن يتواجد فيها قلة أدب وشتيمة وضرب”.

وكانت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب عقدت جلسات استماع مع المخرج محمد فاضل رئيس لجنة الدراما و الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، لبحث وضع معايير وضوابط للأعمال الدرامية والإعلانات خلال شهر رمضان المبارك.

وكان عدد من المتابعين انتقدوا خروج مسلسلات رمضان عن النص الجيد و اعتمادها على قاموس خاص من الألفاظ البذيئة والكلمات القبيحة التى تنتشر الآن فى المسلسلات المصرية، بينما وجد البعض الآخر أن استخدام هذه الكلمات يبقى ضمن الإطار الطبيعي الذي يتطلبه العمل الدرامي.

يذكر أن “المسلسلات المصرية تحقق في معظمها نجاح واسع في الوطن العربي، وينتظر مئات المصريين قدوم شهر رمضان المبارك، ليشاهدوا أحدث أعمال الدراما المصرية سواء المسلسلات أو الأفلام”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق