محليات

في اليوم الثاني لمعرض حلب الدولي ..تلفزيون الخبر يلتقي عدد من الفعاليات التجارية والصناعية

يستمر معرض حلب الدولي بدورته الأولى، بفعالياته بصالة المدينة الرياضية في حلب، بحضور لافت وكبير من الزائرين مقارنة مع اليوم الأول، ومشاركة واسعة من مختلف الشركات السورية العامة والخاصة.

والتقى تلفزيون الخبر خلال اليوم الثاني من معرض حلب الدولي، عدد من مديري الشركات الصناعية في حلب والرائدة في مجال الصناعة والاستثمار.

وتحدث مدير مؤسسة الرفاعي المهندس محمد عبد الرحيم الرفاعي لتلفزيون الخبر قائلاً: “نحن شركة مختصة بتصنع الخطوط الانتاجية للغذاء البشري والحيواني والمصانع البتروكيماوية، ونعمل من مدينة حلب، ونسعى لتقديم المنتج الأفضل”.

وأوضح الرفاعي أن “المؤشرات جميعها إيجابية، وإقامة هذا المعرض تؤكد على عودة مدينة حلب بأول انطلاقتها، وللتعريف أن حلب موجودة بصناعتها وتجارتها ومعاملها كما السابق وإلى الأفضل”.

وبدوره، قال مدير الاستقبال بفندق شهباء حلب كرم سيد وهبي: “شاركنا في معرض حلب الدولي لنعرّف بشكل أكبر على خدمات فنادقنا فندق “داما روز” في دمشق و”لاميرا” في اللاذقية وبالطبع فندق شهباء حلب و ماهي خدماته”.

وتابع وهبي: “كما أن مشاركتنا بمعرض حلب الدولي جاءت للتأكيد أن حلب عادت من جديد للعمل والبناء بجميع قطاعاتها ومنها قطاع السياحة”.

وشرح مدير المركز التقني لأنظمة الوزن الالكترونية المهندس خالد جمعة عن عمل المركز بأنه ” شركة مختصة بأنظمة الوزن الالكترونية، التي تخدم المعامل والتجارة بشكل عام، وتتضمن التجهيزات سلسلة كبيرة من البرامج التي تخدم موضوع الوزن”.

وأوضح جمعة أن “مشاركة المركز في معرض حلب الدولي، واجب وطني، وشاركنا سابقاً بمعرض دمشق الدولي لأنه أيضاً واجب وطني”.

وأضاف جمعة “كل شخص يقدم واجبه تجاه وطنه حسب قدرته واختصاصه، و أجد أن المعرض ناجح، بمجرد أنه أُقيم فهو ناجح، بغض النظر عن بعض الملاحظات المتعلقة بالتنظيم”.

وعن مشاركة شركة السفير الزراعية بحلب، أوضح مدير فرع الشركة بحلب عمّار مارديني أن “المشاركة بمعرض حلب الدولي هو تأكيد على أن الوضع الاقتصادي بحلب جيد ومتحسن بعد انقطاع دام سبع سنوات”.

وأضاف: “كما أن للمعرض واللمشاركة به، أهمية لتشجيع الآخرين على تفعيل الأنشطة الاقتصادية والزراعية المختلفة”.

وعن عمل شركة السفير، بين مارديني أنها “شركة زراعية مهتمة باستيراد البذور والأسمدة ومختصة بالزراعة ودعم الانتاج الزراعي والمزارعين”.

كما تحدث صاحب شركة “ماك سير” المهندس تيسير دركلت لتلفزيون الخبر قائلاً: “نحن شركة هندسية تعمل بالخطوط الانتاجية للأغذية الخفيفة “شيبس” و “بطاطا”، وكأي قطاع صناعي تأثرنا بالحرب”.

وأوضح دركلت أن “مشاركتنا بالمعرض لها هدفين الأول لنثبت أن بلدنا بدأت تتعافى بعد سبع سنوات من الحرب، والصناعة مؤشر مهم جداً بالنسبة لتعافي الاقتصاد”.

وتابع دركلت “الهدف الثاني هو أن نعود ونسترجع أسواقنا وزبائنا ومكانتنا في السوق بعد الحرب، وللتأكيد أن الصناعة في حلب بدأت تأخذ مكانها كما السابق”.

أما عن مشاركة مؤسسة “وردة” للكابلات، فأشار صاحبها زهير وردة إلى أن “المؤسسة ننتج الكابلات بمختلف المقاسات، وبدأت الفكرة منذ عام 2013 عندما دمّرت المدينة، وبدأنا بصناعة الكابلات”.

وأضاف وردة: “شاركنا بالمعرض للتأكيد على عودة حلب كمدينة صناعية، وعودة معاملها وأسواقها، كما كانت قبل سنوات الحرب”.

يذكر أن “معرض حلب الدولي الذي يرعاه تلفزيون الخبر إعلامياً، بدأت فعاليته في الخامس من أيار الحالي ويستمر حتى الـ 11 منه، ويفتح أبوابه منذ الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى