محليات

مجلس مدينة حلب يطلب من أصحاب البراكات مراجعة مكاتب الشهداء لاستكمال الأوراق الثبوتية

طلب مجلس مدينة حلب من “المواطنين ذوي الشهداء المستفيدين من رخص إشغال الأكشاك والمفرزة إلى الأسواق المخصصة مراجعة مكتب الشهداء في الأمانة العامة لمحافظة حلب لاستكمال الأوراق الثبوتية الخاصة بهم”.

وحدد المجلس، في إعلانه الذي حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، المدة التي يجب على المواطنين مراجعة المكتب بها “خلال ثلاثة أيام من تاريخ الإعلان الذي صدر بـ 5 – 5 – 2018 للبراكات المفعلة”.

وبين المجلس أنه “بالنسبة لأصحاب الأكشاك غير المفعلة، فيجب مراجعة مكتب الشهداء في الأمانة العامة لمحافظة حلب لاستكمال أوراقهم الثبوتية”.

وأضاف المجلس أنه “في حال عدم استكمال الأوراق الثبوتية سيتم إلغاء التخصيص ومنح رخص الأكشاك لذوي شهداء آخرين وذلك خلال مدة أقصاها عشرة أيام من تاريخ الإعلان”.

وكان مجلس مدينة حلب أصدر خلال السنة الماضية قراراً يقضي بإزالة ونقل كافة البراكات من شوارع مدينة حلب إلى ساحات جديدة مخصصة لها.

والساحات الجديدة التي يتم نقل البراكات لها هي في مناطق باب جنين وهنانو والأشرفية والحلوانية والأكرمية والحمدانية (جامع رضوان)، و ساحة كراج قرطبة (خلف جامع موسى بن نصير) والأعظمية وبستان القصر وجسر الحج والميسر وطريق الباب.

وشهدت شوارع المدينة تحسناً ملحوظاً من الناحية التنظيمية وتخفيف الازدحامات والأوساخ بعد نقل البراكات، إلا أن العديد من الأشخاص رأوا أن العملية كان يجب أن تتم للبراكات ذات الرخص المؤقتة فقط وليس لكافة البراكات التي كانت موجودة من قبل الحرب.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق