فلاش

ما هي “المعايير” الجديدة للتغطية الإعلامية في سوريا ؟

حددت وزارة الإعلام السورية “معايير” جديدة للتغطية الإعلامية، وذلك بحسب ما أعلنه مدير الإعلام الخارجي في الوزارة، علاء إبراهيم.

وقال إبراهيم، عبر صفحته في “فيسبوك”، إن “المعايير تتلخص في أن الإعلام الرسمي سيتواجد بشكل مستمر ومباشر مع الجيش العربي السوري، والقوات الرديفة والحليفة أينما كانت كإعلام عسكري حربي”.

وأضاف إبراهيم أن “الإعلام الرسمي أصبح مواكباً لحظياً للأعمال الميدانية والعسكرية بجوانبها ونتائجها كافة”، مشيرا إلى أن”الإعلام الحليف والصديق سيكون حاضرًا حينما تسمح له الظروف”.

وأكد ابراهيم أن “قرار دخول المناطق التي تشهد أعمالًا قتالية سيكون بحاجة إلى موافقة الجيش والقوات المسلحة ممثلًا بالإدارة السياسية مسبقًا”.

كما أكد إبراهيم أن “بعض الوسائل الإعلامية لم تلتزم بالقوانين السابقة حول التغطية الإعلامية، ما كاد أن يعرض العملية الميدانية أو حياة الجنود والإعلاميين المتواجدين في المنطقة للخطر”.

ويأتي ذلك بعد زعم إحدى القنوات “العربية” منعها من تغطية خروج مقاتلي مخيم اليرموك جنوب دمشق إلى الشمال السوري، ما أدى لمشاحنات ومهاترات بين العاملين في هذه القناة والعاملين في الاعلام الرسمي السوري على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى