فلاش

شركة “العنكبوت” ترد على شكاوى المواطنين عبر تلفزيون الخبر حول تأخر تسديد الذمم المالية

ردت شركة العنكبوت على لسان المسؤولة فيها بمكتب المدير العام سماح غيبة على شكاوى المواطنين التي نشرت عبر تلفزيون الخبر حول تأخر تسديد الذمم المالية المستحقة لهم منذ حوالي خمسة أشهر.

وأكدت غيبة على أن “الشركة لا تتهرب أبداً من إعادة الذمم المالية لأصحابها، والجميع سيحصل على مستحقاته كاملةً، ولو أن العملية تعاني من بطء في الآونة الأخيرة نتيجة الضغوط والعديد من الأمور الأخرى”.

وبينت المسؤولة أن “اغلاق بعض مكاتب الشركة الفرعية لا يعني أن الشركة أغلقت نهائياً، بل نحن في الإدارة وفروع أخرى موجودون ونعمل ضمن الخطة التي وضعناها من أجل تسديد كافة الذمم المترتبة، والانطلاق بالعمل من جديد”.

وأضافت غيبة: “من حق أي مواطن أن يتخوف، لكننا نؤكد أن العمل يتم على قدم وساق من أجل تسديد كافة الالتزامات قريباً، وإن كان هناك تأخر فهو كما ذكرنا نتيجة الضغوط أوعدم وصول الأموال بشكل سريع، إلا أن هذه الأمور جميعها ستحل”.

وذكرت المسؤولة في الشركة أنه “يمكن لكافة المواطنين الذين لديهم ذمم مالية لدينا التواصل معنا على رقم الادارة الرباعي للاستفسار والمتابعة، وهو الرقم
9787 مسبوقاً برمز كل محافظة”.

وكان وصل لتلفزيون الخبر العديد من الشكاوى حول “وجود ذمم مالية لهم لدى الشركة لم تعد حتى الآن”، مشيرين إلى أن “البنك المركزي كان تواصل معهم منذ أول السنة الحالية مستفسراً عن تلك الحوالات، ليطلب منهم تقديم طلب استرجاع لتعود لهم أموالهم”.

وبين المشتكون أنهم “قاموا بتقديم طلبات الاسترجاع للشركة، إلا أنه منذ خمسة أشهر وحتى الآن لم تعد لهم أموالهم التي وصلت بعضها لحوالي 500 ألف ليرة سورية”.

وكانت شركة العنكبوت توقفت عن تسليم ألحوالات المالية في الشهر العاشر من العام الماضي عبر إعلان لها آثار ضجة كبيرة، واعدةً المواطنين بعودة العمل في “21 الشهر ذاته”.

ولم تعد الشركة للعمل بشكل فعلي منذ ذاك الحين، ليتدخل بعد حوالي الشهر ، المصرف المركزي في الأمر، طالباً الكشوف التي لدى الشركة والذمم المالية المترتبة عليها، واعداً المواطنين بإعادة أموالهم.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق