فلاش

الخارجية الروسية: صندوق التنمية القطري دعم “الخوذ البيضاء” لشراء معدات وتجهيزات لم يتم تحديد ما هي

هاجمت وزارة الخارجية الروسية ما يدعى بمنظمة “الخوذ البيضاء”، قائلة أن “صندوق التنمية القطري أعلن عن تقديم مساعدات للمنظمة لشراء معدات وتجهيزات حيث لم يتم تحديد قيمة المبلغ كذلك لم يتم تحديد أي تقنية ستقتنيها المنظمة”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي، أن “تمويل جماعة “الخوذ البيضاء” في سوريا يتم عبر خطط دقيقة ومتطورة”.

وأشارت زاخاروفا إلى “التقارير الإعلامية التي كشفت عن تبرعات تسلمتها هذه الجماعة من دول ضالعة بدعم الإرهاب في سوريا مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وهولندا”.

وأوضحت زاخاروفا إن “صندوق التنمية القطري أعلن عن تقديم مساعدات للمنظمة لشراء معدات وتجهيزات حيث لم يتم تحديد قيمة المبلغ كذلك لم يتم تحديد أي تقنية ستقتنيها المنظمة”، مشيرة إلى أن “جذور هذا التمويل تعود إلى بريطانيا وأن منظمات أوروبية غير حكومية مشبوهة متورطة في عمليات التمويل”.

يشار إلى أن جماعة “الخوذ البيضاء” كانت تأسست في تركيا عام 2013 على يد ضابط مخابرات بريطاني سابق، وبتمويل بريطاني أمريكي، وظهر العديد من عناصرها وهم يقاتلون بجانب التنظيمات المتشددة.

وكشفت العديد من الوثائق التي عثر عليها الجيش العربي السوري في المناطق التي حررها من التنظيمات المتشددة، حيث تعمل جماعة “الخوذ البيضاء” ارتباطها العضوي مع هذه التنظيمات ودعمها لها، وخصوصا “جبهة النصرة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق