محليات

434 حالة وفاة بسبب الحوادث المرورية عام 2017

بلغ عدد حالات الوفاة بسبب الحوادث المرورية في سوريا خلال عام الماضي 434 وفية، وذلك بحسب مدير إدارة المرور اللواء حسين جمعة.

وبين اللواء جمعة، بحسب “سانا”، أن “حوادث المرور التي وقعت في سوريا خلال عام 2017 بلغت 7714 حادثاً منها 4223 أدت إلى أضرار مادية، ومنها 3491 أضرار جسدية، حيث بلغ مجموع الجرحى 3840 جريحا و434 حالة وفاة من مختلف الأعمار”.

وأضاف اللواء جمعة أن “الفئة الشابة هي الاكثر عرضة لحوادث السير، لذلك نتقصد في حملاتنا توعية هذه الفئة بشكل خاص، سواء من ناحية إشراكهم بالنشاطات أو توزيع المنشورات والتوجيه بهذه المناسبة”.

ولفت اللواء جمعة إلى “ضرورة الاهتمام بالعاملين بمرفق المرور بإقامة دورات اختصاصية مستمرة لتطوير خبراتهم النظرية والعلمية وهذا من صلب اهتمامات وزارة الداخلية واقامة دورات تأهيلية تهدف إلى رفع المستوى المهني والثقافي والاخلاقي للعاملين بهذا المجال وصولا لعلاقة تشاركية بين المواطن والشرطي بحيث يقوم كلاهما بما عليه بما يضمن تحقيق الغاية الأسمى وهي الاستخدام الامثل لمرفق المرور وفق القوانين والتعليمات وبما يحقق أمن المجتمع وسلامة مستخدمي هذا المرفق”.

وبرزت فكرة اليوم العالمي للمرور لأول مرة بعد مؤتمر جنيف الذي عقد عام 1969 برعاية الامم المتحدة، وتم تبني هذا اليوم عربيا اثر اجتماع عقد عام 1972 برعاية الجامعة العربية، ومن ثم تم اعتماد أسبوع المرور العربي من الـ 4 إلى الـ 10 من أيار عام 1981 ليكون مناسبة سنوية للتوعية والإرشاد المروري والتنبيه إلى أخطار سوء استخدام هذا المرفق.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق