محليات

رئيس اتحاد نقابات العمّال جمال القادري “ العمّال مطالبهم لا تنتهي….”

رأى رئيس اتحاد نقابات العمال جمال القادري بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية أن “مطالب العمّال لا تنتهي” وقال “رغم أننا ندرك حجم الأعباء التي تتحملها الحكومة، نأمل الإسراع في تحسين الوضع المعيشي للعاملين، مع ضرورة تحسين الوضع المعيشي عبر التعويضات ريثما تتم زيادة الرواتب”.

وفي الوقت الذين يرى فيه القادري أن مطالب العمّال “لا تنتهي”، مازال القانون الأساسي للعاملين في الدولة قيد الدراسة والبحث والتعديل منذ أكثر من عامين، ومازال العمّال ينتظرون تحسين ظروف عملهم ومعيشتهم التي تراجعت خلال سنوات الحرب.

العمّال الذين أرادوا الاحتفال بعيدهم طالبوا خلال الدورة العاشرة للمجلس العام لاتحاد نقابات العمال بأبسط حقوقهم ومنها تعديل القانون الأساسي للعاملين في الدولة، وتنظيم قانون نقابة العمال، وزيادة المشاريع الخدمية في المحافظات، وإيجاد آلية لزيادة الرواتب والحوافز، وتحويل عقود المياومين والموسميين إلى عقود سنوية.

ودعا العمّال المشاركون إلى صرف تعويض نقل العاملين الذين لا تتوفر لديهم وسائط نقل وتطوير قانون التأمين الصحي، وتخفيض أسعار الدواء، ومراقبة أسعار المشافي الخاصة وتأمين أدوية الأمراض المزمنة وإصلاح الأجهزة المعطلة في المشافي.

يذكر أن “الطبقة العاملة في سوريا تعاني من ضعف الأجور، وقِدًم القوانين وعدم تطورها مع مجريات الأحداث، وارتفاع الأسعار مقابل ثبات الأجور، ما شكل هوة كبيرة بين جهد العامل وعدد ساعات عمله وبين تكاليف حياته اليومية وقدرته على التطور”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق