اخبار العالم

محكمة عراقية : البغدادي “لساتو عايش”

كشفت محكمة التحقيق المركزية في العراق أن “أحد المقربين من تنظيم “داعش” أكّد للقضاء العراقي أن أبو بكر البغدادي، زعيم التنظيم، ما يزال حيًا”.

ونقلت وكالة الانباء العراقية عن المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى، القاضي عبد الستار بيرقدار، قوله إن “محكمة التحقيق المركزية دونت اعترافات متهم بالانتماء إلى تنظيم “داعش” الإرهابي كشف عن وجود لقاءات مستمرة له بزعيم التنظيم ابو بكر البغدادي”.

واضاف بيرقدار أن :المتهم أكد أن آخر لقاء جمعهما كان في تموز من العام الماضي”، لافتًا إلى أنه كان “يشغل منصب عضو اللجنة العامة المشرفة على ما يسمى بـ “الدولة الإسلامية” بعد تقسيمها إلى خمس إمارات هي العراق، الشام، إفريقيا، أوروبا، الخليج العربي”.

وكانت السلطات العراقية تسلمت المتهم من تركيا، التي ألقت القبض عليه في وقت سابق، وبحسب بيرقدار فإن المتهم “يحمل شهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية وكان معتقلا في سجون بوكا، وشغل مناصب عدة في التنظيم، منها الأمير الشرعي لما يسمى إمارة الدولة الإسلامية وعضو المكتب الاستشاري لها”.

وكانت وكالة “إنترفاكس” الروسية نقلت صيف العام الماضي عن رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد بالبرلمان الروسي، فيكتور أوزيروف، تأكيده مقتل أبو بكر البغدادي في غارة لطائرة روسية في ريف الرقة.

وشهدت مناطق انتشار “داعش” انحسارًا كبيرًا سواء في سوريا أو في العراق، خاصة بعد إخراجه من مدينتي الموصل والرقة الأكثر الأهمية بالنسبة له، وتبقى له في سوريا عدة جيب في ريفي الحسكة ودير الزور، بالإضافة لانتشار عناصر ل في حوض اليرموك الغربي في درعا، فضلا عن تواجده في مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوبي دمشق

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق