فلاش

الدفعة الأولى من مُحرري قرية اشتبرق تصل مدينة اللاذقية

قال مصدر مسؤول في محافظة اللاذقية إنه “عند الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 1 -5 – 2018 وصلت الدفعة الأولى من مخطوفي قرية اشتبرق المحررين إلى مدينة اللاذقية وعددهم 42 مختطفاً”.

وأوضح المصدر لتلفزيون الخبر أن “42 مختطفاً معظمهم من النساء والأطفال، كان ارهابيو “جبهة النصرة” اختطفوهم من قرية اشتبرق في منطقة جسر الشغور بإدلب وصلوا إلى مدينة اللاذقية”.

وأضاف المصدر لتلفزيون الخبر أنه “تم استقبال الأهالي في دار الأسد للثقافة باللاذقية بحضور شعبي ورسمي”.

وبيّن المصدر أنه “شارك في استقبال المحررين محافظا اللاذقية وإدلب، وأمين فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي، وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظتين، وقائد الشرطة في محافظة اللاذقية، وفعاليات اجتماعية وأهلية”.

وكان تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي ارتكب في الـ 26 من نيسان عام 2015 مجزرة في قرية اشتبرق، حيث قتل ما يقارب 200 مدني، واختطف العشرات بينهم عائلات بكامل أفرادها، في حين نزح المئات من أهالي القرية باتجاه المناطق الآمنة.

و جاء تحرير المختطفين من اشتبرق نتيجة اتفاق يقضي بإخراج إرهابيي مخيم اليرموك إلى إدلب وتحرير المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة والبالغ عددهم نحو 5000 على مرحلتين”.

و تتضمن المرحلة الأولى تحرير 1500 من أهالي بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين، إضافة إلى تحرير مختطفي قرية اشتبرق الذين يبلغ عددهم 85 من النساء والشيوخ والأطفال على مرحلتين.

و تزامن تحرير المختطفين مع خروج خمس حافلات باتجاه ريف إدلب تقل نحو 200 من الإرهابيين وعائلاتهم تم إخراجهم من مخيم اليرموك جنوب دمشق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى