سياسة

بماذا أجاب بوغدانوف سفيرة فرنسا عندما أبدت رغبة بلادها بالتدخل في سوريا؟

كشف رئيس الدائرة الخارجية والإعلامية في المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي طارق الأحمد، عن حديث جرى بين ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، والسفيرة الفرنسية في موسكو حول “ التدخل في سوريا “.

وكتب الأحمد على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك ، بمناسبة دخول قوات فرنسية إلى الشمال السوري ، أن بوغدانوف أخبر وفد الحزب السوري القومي الاجتماعي عن زيارة السفيرة الفرنسية في موسكو له قبل قدومه إلى دمشق .

وكان التقى نائب وزير الخارجية الروسي و المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف ، وفداً ضم قياديين في الحزب السوري القومي الاجتماعي ، إبان زيارته إلى دمشق أواخر شهر كانون الأول من العام المنصرم .

والتقى حينها تلفزيون الخبر، رئيس الدائرة الخارجية والإعلامية في المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي طارق الأحمد ، الذي تحدث عن مجريات اللقاء .

وكشف الأحمد أن بوغدانوف قال أن “محور لقائه مع السفيرة الفرنسية، في موسكو، كان رغبة فرنسا في الدخول و لعب دور في سوريا” .

وبحسب بوغدانوف ، فإن سفيرة فرنسا أبدت رغبة بلادها بالتدخل في سوريا، ولعب دور فيها، والكلام للأحمد، فأجابها السياسي الروسي المخضرم :
“هل تعرفين ما هو العيد الوطني السوري؟
قالت : لا
قال: السوريون يحتفلون كل عام بعيد جلاء المستعمر الفرنسي عن بلادهم.. يعني قوات بلادك سعادة السفيرة”

ووصل وفد فرنسي عسكري رفيع المستوى السبت إلى مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي على الحدود السورية التركية، وبدأت مفاوضات مكثفة مع القيادة العليا لقوات ” قسد “، بحسب مراسل تلفزيون الخبر.

وكان قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، إن ” فرنسا أرسلت جنوداً من القوات الخاصة إلى سوريا خلال الأسبوعين الماضيين لتعزيز التواجد الأمريكي هناك.

وجاءت تصريحات ماتيس تأكيداً لأحاديث صحفية انتشرت خلال الأيام الماضية رغم التحفظات الفرنسية على المعلومات المتعلقة بتحركات قواتها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى