فلاش

عميد كلية الزراعة في الحسكة يرد على شكوى طلاب بتأخر منحهم مصدقات : غير صادق ومغرض

رد عميد كلية الهندسة الزراعية في محافظة الحسكة التابعة لجامعة الفرات الأستاذ الدكتور توما حنا على شكوى لمجموعة من الطلبة قالوا أن صدور نتائج مقررات الفصل الأول في الكلية تأخرت، بأن ذلك “الادعاء غير صادق و مغرض”.

وأضاف حنا لتلفزيون الخبر أنه “تم إصدار 80 % من المقررات التدريسية للفصل الدراسي الأول لطلاب الحسكة و دير الزور و الرقة”.

وجاء كلام عميد كلية الهندسة الزراعية بالحسكة، رداً منه على الشكوى المنشورة عبر تلفزيون الخبر الذي تقدم فيه مجموعة من طلاب كلية الهندسة الزراعية بعدم صدور نتائج امتحانات الدورة الفصلية الأولى وعدم وجود مبرر واضح للتأخير.

ورغم اعتراف عميد كلية الزراعة بالحسكة خلال رده المكتوب أن “هناك تأخيرا بإصدار نتائج بعض المقررات، قال أن “التأخير لا يعود إلى كلية الزراعة، و أنما يعزى إلى عدة أسباب، أهمها أن جميع الأجهزة في كلية الزراعة تعمل بكهرباء بمقدار 10 امبيرات كهرباء اشتراك فقط ولم يوافق لنا على أكثر من ذلك”.

و تابع حنا “آلة التصوير ( كيوسيرا ) تعطلت خلال الدورة الفصلية الثانية من عام 2016/2017، ولم يتم تصليحها إلا بتاريخ 5-4- 2018م و اضطررنا للتصوير في مكتبة الجامعة الخاصة، كما لم تحصل الكلية على جهاز كمبيوتر مكتبي ولا جهاز لا بتوب و لا آلة تصوير و لا طابعة خلال عامي 2016و 2017، ولتاريخه على الرغم من تأمينها لكليات أخرى بالحسكة”.

وأضاف حنا أنه “لم يتم إعادة أجهزة الكمبيوترات والطابعات التي تم استعارتها من الكلية لغرض مفاضلة الثانوية، وأن رئيس جامعة الفرات و مدير فرع الجامعة بالحسكة اطلعا بتاريخ 13-12-2017 خلال زيارتهما للكلية، على أن شعبة الامتحانات كانت تعمل بكمبيوتر واحد و باقي الكمبيوترات كانت لا تعمل، وكذلك لا يوجد فيها طابعات خاصة بالامتحانات و كانت وقتها آلة التصوير معطلة و لا تعمل”؟.

وأردف حنا أنه “على أثر زيارة رئيس جامعة الفرات للكلية في التاريخ المذكور تمت الموافقة من قبله على الكتاب رقم 2078 بتاريخ 23-11-2018، والمتضمن تأمين مستلزمات شعبة الامتحانات في كلية الزراعة و لتاريخه لم تحصل الكلية على أي شيء منها رغم الموافقة المكتوبة”.

وأوضح حنا أن “كلية الزراعة عملت على استعارة كمبيوترين مكتبيين ولا بتوب من إحدى موظفات فرع جامعة الفرات بوجود مدير فرع جامعة الفرات، بغرض الإسراع في إصدار نتائج امتحانات الفصل الأول للعام الحالي 2017/2018”.

وبين عميد كلية الزراعة في رده أنه “لم تتم عملية الصيانة والتصليحات بكلية الزراعة خلال عامي 2016 و 2017، ولتاريخه رغم المراسلات وبان أقسام الكلية بحاجة للمستلزمات الضرورية خصوصاً في مجال الأجهزة”.

وأشار حنا إلى أن “كلية الزراعة تصدر نتائج امتحانات طلاب الحسكة ودير الزور والرقة، ويصل عددهم إلى 5000 طالب و طالبة”، مضيفا أنه “على عاتق الكلية تصليح و إصدار نتائج المقررات التي قام بتدريسها بعض أعضاء الهيئة التدريسية الذين كانوا تحت تصرف الكلية ثم التحقوا بكليتهم الأم في دير الزور في بداية العام الحالي 2018”.

ووعد عميد كلية الهندسة الزراعية بالحسكة أن “الكلية ورغم كل ما سبق تعمل و ستعمل على إصدار نتائج الطلاب خلال فترة قصيرة، والتي لم ولن تؤثر على حسن سير العملية التدريسية و الامتحانية في كلية الهندسة الزراعية بالحسكة”، بحسب تعبيره.

من جانب أخر، وردا منه على شكوى خريجو كلية الزراعية بالحسكة الدورة الإضافية لعام 2016/2017، عبر تلفزيون الخبر من عدم منحهم مصدقات التخرج رغم مرور 6 اشهر على تخرجهم، قال عميد كلية الهندسة الزراعية بالحسكة الدكتور توما حنا بأنهم ” شكلوا لجنة لإعداد قائمة بأسماء الطلاب المتخرجين”.

وأضاف حنا أن “اللجنة برئاسة نائب العميد للشؤون العلمية و تم وضع إعلان للطلاب المتخرجين في الدورة الإضافية 2016/2017م منذ أكثر من أسبوعين من تاريخه، وذلك لمراجعة شعبة الامتحانات مع تقديم صورة عن الهوية الشخصية و عليهم مراجعة نائب العميد للإسراع في إعداد قوائم بالطلاب وبالتالي سرعة منحهم مصدقات التخرج”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى