كاسة شاي

اعتبر مخلاً بالآداب .. إعلان ترويجي لنادي رياضي نسائي يتسبب بإغلاقه في السعودية

أصدرت الهيئة العامة للرياضة في السعودية قراراً “بسحب ترخيص نادي نسائي وإغلاقه، بعد مقطع فيديو متداول للمركز”، احتوى على مشاهد اعتبرتها الهيئة “مخلة بالآداب”.

ونقلت مصادر إعلامية أن “الهيئة استبعدت المدربة التي ظهرت بالفيديو”، حيث ظهرت المدربة وهي تقوم ببعض التمرينات الرياضية رأت السلطات السعودية أنها “مسيئة للآداب”.

ولم ينتهِ الأمر عند المدربة فقط، بل طالت العقوبات الفنانة الكويتية حليمة بولند، التي كانت تقوم بتصوير الفيديو، لتوصف الحادثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بـ “الفضيحة”.

وحول ذلك نشرت الفنانة عبر حسابها على التويتر إنها “ستتقوم رسمياً برفع قضايا لكل من يسيء لها”، مضيفةً بتسجيل صوتي: أنها “ذهبت إلى النادي “بالشيلة والعباية”، وهي غير مسؤولة عن الإعلان الترويجي لأنه كان بطلب من الإدارة”.

ورأى العديد من النشطاء أن “قرار هيئة الرياضة لم يكن مستغرباً، بل كان متوقعاً ومنتظراً”، داعين إلى “الاعتدال دون التطرف والانحلال”.

يذكر أن السلطات السعودية تعتبر من أكثر المتشددين في تطبيق “الشريعة الاسلامية” المفسرة بمذهبها “الوهابي”، والتطبيق الأشد يكون دوماً على النساء من ناحية اللباس والحقوق التي حرمت منها وبأبسطها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى