محليات

طريق حرستا من الضاحية لجسر بغداد في الخدمة منتصف الشهر القادم

قال مدير فرع دمشق للمواصلات الطرقية المهندس أحمد عطا الله أنه “بدأ يوم الثلاثاء تنفيذ المرحلة الثانية من طريق حرستا الدولي، بين جسر الضاحية حتى جسر بغداد بطول 18 كم، ليكون جاهزا للوضع بالخدمة منتصف الشهر القادم”.

وبين عطا الله، بحسب وكالة “سانا”، أن “الورشات العاملة بإعادة تأهيل الاتوستراد أنهت عمليات مد طبقات المجبول الزفتي من البانوراما وحتى جسر ضاحية الأسد بطول4 كم”.

ومن جهته أوضح مساعد المهندس مالك ابراهيم الذي يشرف على عمل الورشات ميدانياً أن “عمليات قشط الطريق في المرحلة الثانية ستكتمل خلال 12يوماً”.

وتتابع الشركات المكلفة صيانة وتأهيل طريق أوتستراد حرستا الدولي عملها عبر عشرات الورشات التي تشرف عليها المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية وتنفيذ الشركة العامة للطرق والجسور ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية.

وكان وزير النقل علي حمود نفى سابقاً لتلفزيون الخبر أن “طريق حرستا الدولي فتح أمام المواطنين”، مؤكداً على أن “الطريق غير سالك بعد للمواطنين، بل هو مفتوح لورشات وآليات الصيانة فقط”.

ويعتبر طريق حرستا الدولي واحداً من أهم الطرق التي تصل مدينة دمشق بباقي المحافظات السورية، وهو يسمى بطريق “دمشق – حلب” لامتداده حتى آخر محافظة شمال سوريا، وعند توقفه خلال الحرب، استعمل الطريق البديل له وهو طريق التل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى