رياضة

ثلاث فضيات وبرونزيتين حصيلة منتخب سوريا في الترياثلون في بطولة آسيا

أحرز منتخب سوريا للترياثلون ثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين في بطولة آسيا التي اختتمت اليوم في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وحقق اللاعب زكريا الخراط الميدالية الفضية وأسامة الخوجة الميدالية البرونزية في سباق الفئات العمرية، بينما جاءت البرونزية الأخرى في سباق التتابع عبر الخراط والخوجة إضافة الى أحمد البنا.

وقال رئيس اتحاد اللعبة فايز حبقة، لـ “سانا”، “هدفنا من المشاركة في بطولة آسيا رفع العلم السوري على منصات التتويج، وحققنا ذلك بحصول لاعبينا على ثلاث ميداليات”، مشيراً إلى “تميز الفئات العمرية في هذه البطولة للاهتمام الكبير الذي تحظى به من خلال التدريبات والمناهج الخاصة التي يتلقونها عبر المدربين والمشرفين المختصين”.

وأضاف حبقة أن “منتخبنا يشارك لأول مرة في سباق التتابع، وقد شارك المدرب أحمد البنا كلاعب مع الفريق واستطعنا الحصول على برونزية المسابقة، وسنركز في المرحلة المقبلة على هذا النوع من السباقات ليكون الذهب من نصيبنا في البطولات القادمة”.

وتألفت بعثة منتخبنا من نسيب التوم رئيساً وأحمد البنا مدرباً ومن اللاعبين محمد ماسو وأحمد ماردنلي وزكريا الخراط وأسامة الخوجة.

ورياضة الترياثلون عبارة عن سباق ثلاثي أشبه بالماراثون يبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات وينتهي بالجري، وهي من الرياضات حديثة العهد في سوريا، حيث تأسس اتحاد الترياثلون عام 2005 ومع ذلك حققت إنجازات كثيرة إقليمياً وقارياً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق