رياضة

اتحاد الكرة يعاقب نادي جبلة ..ورئيس النادي لتلفزيون الخبر: الاتحاد عاقب جمهوراً كاملاً بسبب أخطاء فردية

أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم عقوبات بحق نادي جبلة وجمهوره، على خلفية الأحداث التي حصلت خلال المباراة التي جمعت نادي جبلة مع نادي الساحل بتاريخ 18 نيسان وانتهت بتعادل الفريقين “1-1″.

وعاقب الاتحاد نادي جبلة بإقامة مباراة واحدة له على أرضه من دون جمهور والمقررة مع نادي الحرية بتاريخ 25 نيسان على أرض ملعب جبلة.

و جاء القرار غداة قيام جمهور نادي جبلة خلال مباراة ( جبلة – الساحل) بإلقاء المفرقعات النارية وبعض الزجاجات الفارغة على أرض الملعب بالدقيقة 78 من زمن المباراة مع نادي الساحل وقيام حكم الساحة بتوجيه إنذار إلى جمهور جبلة عن طرق كابتن الفريق، ثم استؤنف اللعب بالدقيقة 82.

واستند القرار للمادة الرابعة الفقرة (4-2) من لائحة الإجراءات التأديبية لكون نادي جبلة لديه إنذار سابق في مباراته مع نادي الساحل في مرحلة الذهاب الصادر في كتاب الاتحاد العربي السوري لكرة القدم رقم 460 تاريخ 19-3-2018 .

كما تضمّن قرار الاتحاد السوري لكرة القدم توجيه إنذار نهائي لمساعد مدرب فريق نادي جبلة أيهم شمالي لقيامه بالاعتراض الشديد على قرار حكم الساحة وفي حال التكرار سيتخذ الاتحاد العقوبات المناسبة.

وفي اتصال مع أحمد حميدوش رئيس نادي جبلة، قال لتلفزيون الخبر: “من الناحية القانونية يعد قرار الاتحاد صحيحاً بموجب اللائحة التأديبية الموجودة في اتحاد كرة القدم, إذ لكل تصرف مخالف عقوبة تتناسب مع طبيعته”.

وأضاف رئيس النادي “هذا الإنذار الثاني لنادي جبلة وعليه فإنه يحق للاتحاد إصدار قرار بحرمان جمهور جبلة من حضور المباراة القادمة لناديه”.

وإذا تمت مقارنة قرار الاتحاد بما يتعرض له نادي جبلة من ظلم وسوء تحكيم، يرى حميدوش أن القرار جائر بحق النادي وجمهور جبلة، وأن الاتحاد عاقب جمهوراً كاملاً بسبب أخطاء فردية قام بها خمسة أشخاص عندما ألقوا مفرقعة نارية واحدة على أرض الملعب.

وعن ماهية الظلم الذي يتعرض له النادي، أوضح حميدوش أنه “خلال اللقاء الذي جمع نادي جبلة مع نادي جرمانا على أرضه، تعرض لاعبو جبلة ضمن المباراة إلى الرشق بالحجارة والقنابل، كما تعرض اللاعبون والجمهور وكادر النادي بعد انتهاء المباراة إلى الطعن بالسكاكين من قبل جمهور نادي جرمانا”.

والمفارقة برأي حميدوش، أن “اتحاد كرة القدم اتخذ قرارات أضرّت بنادي جبلة وصبّت بخانة الفرق المنافسة له, مدللاً على قوله بأنه تم نقل المباريات اللاحقة إلى ارض المنافسين لنادي جبلة، كنادي الفتوة الذي أجريت المباراة على أرضه بدلاً من جرمانا”.

بالإضافة إلى حرمان أفضل لاعبي نادي جرمانا من خوض المباراة مما أدى إلى خسارة نادي جرمانا أمام نادي الفتوة 3-0.

ويضيف حميدوش “ناهيك عن الظلم الذي يتعرض له النادي جراء سوء التحكيم، ففي المباراة الأخيرة مع نادي الساحل، وخلال الشوط الثاني أوقف الحكم اللعب لمدة 20 دقيقة بسبب إصابات بعض اللاعبين والتبديل، ثم قام بإضافة خمس دقائق فقط في نهاية الشوط كوقت بدل ضائع”.

وأكد حميدوش أن “جمهور جبلة مستاء جداً من الظلم الذي وقع عليه نتيجة قرار اتحاد كرة القدم”، مبيناً أن “ما جرى في ملعب جبلة يجري في جميع ملاعب العالم، فلماذا يحرم جمهور كامل من تشجيع ناديه؟”.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – جبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى