محليات

انطلاق حملة التلقيح الوطنية للأطفال دون الخمس سنوات

انطلقت صباح الأحد أيام التلقيح الوطنية التي تستهدف جميع الأطفال دون الخمس سنوات عبر المراكز الصحية والنقاط الطبية الثابتة والفرق الجوالة.

ويشارك في الحملة، بحسب “سانا”، التي تستمر لغاية الـ30 من نيسان الجاري 911 مركزا صحياً و71 نقطة طبية محدثة موزعة على مختلف المحافظات والمناطق و714 فريقا جوالا وينضم لها أكثر من 8 الاف عامل صحي.

وكانت وزارة الصحة أوضحت مؤخراً أن “اللقاحات المستخدمة فعالة وآمنة وتخضع لشروط مراقبة جودة صارمة” وتقدم مجاناً من خلال المراكز الصحية الثابتة والمحدثة ولدى الفرق الجوالة”.

ولفتت إلى أن “الامراض الشائعة كالرشح أو الاسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط وتناول الادوية مثل الأدوية المضادة للالتهاب لا تشكل مانعا لتلقيح الأطفال”.

ودعت الوزارة الأهالي لاصطحاب أطفالهم الى المراكز الصحية أو أقرب فريق جوال لاعطائهم اللقاح وتقييم حالتهم التلقيحية مؤكدة “الجهوزية العالية” للكوادر الطبية والتمريضية والفنية لانجاح الحملة.

يذكر أن الحملة التى تتزامن مع أسبوع التلقيح الاقليمي تستهدف نحو 79ر2 مليون طفل دون سن الخامسة وتهدف إلى متابعة الأطفال المتسربين من برنامج التلقيح الوطني ورفع نسبة تغطيته إلى 90 بالمئة على المستوى الوطني.

تلفزييون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى