موجوعين

شكاوٍ أهلية بالحسكة من انقطاع المياه

تقدم أهالي قرى المطل و طوق الملح و رفرف و المفرق و مشيرفة الأشمل و أم الدبس جنوبي و الحاووز، الواقعة غرب مدينة الحسكة، بشكاوٍ عبر تلفزيون الخبر يطالبون فيها تنفيذ خط لجر المياه المغذي لهم من محطة الحمة.

وأضاف المشتكون أنهم “بتاريخ 13 – 9- 2016، وبطلب لمؤسسة المياه لتنفيذ خط المياه من قرية المهاشيم إلى القرى المذكورة، التي تضم 15 ألف نسمة ولا توجد مياه صالحة للشرب في المنطقة حيث أن الآبار ذات مياه كلسية”.

وتابع المشتكون أن “دراسة الطلب و إعداد المشروع و مخطط للخط المذكور من قبل مؤسسة المياه و إرساله إلى منظمة الهلال العربي السوري بالتعاون مع الصليب الأحمر بتاريخ 3- 1- 2017، و لم ينفذ، و لا نعلم السبب”.

من جانب آخر، طالب أهالي بلدة المناجير و 16 قرية محيطة بها بريف رأس العين، شمال غرب الحسكة، عبر تلفزيون الخبر، الجهات المسؤولة بتنفيذ مشروع جر مياه الشرب لهم من مشروع علوك أو أي مصدر آخر نتيجة انقطاع المياه عنهم منذ بداية الحرب، حيث يقومون بشراء خزان المياه ( 5 براميل ) بسعر 1000 ل.س من الصهاريج الخاصة”.

في حين اشتكى أهالي قرى قائم مقام كبير و صغير و أم كهيف و الاصيبخ ورجم فرحان، التابعة لبلدة تل براك بريف الحسكة، عبر تلفزيون الخبر انقطاع مياه الشرب عنهم منذ سبع سنوات رغم وجود بئران للمياه وخزان كبير”.

بدوره، مدير عام مؤسسة مياه الحسكة المهندس محمود العكلة قال لتلفزيون الخبر أن “المؤسسة وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية، سنقوم خلال الفترة القادمة بتركيز على مشاريع الأرياف و المناطق الريفية، تحديداً بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المحافظة”.

يذكر أن المؤسسة تقوم حالياً بالعمل لتأمين صهاريج لنقل المياه إلى المناطق الريفية وخصوصاً المنطقة الجنوبية و الرقية من المحافظة و ذلك على تكلفة عدد من المنظمات الدولية”، بحسب العكلة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى