ميداني

جنوب دمشق .. الجيش العربي السوري يواصل عملياته لتأمين العاصمة

يواصل الجيش العربي السوري والقوات الرديفة العملية العسكرية جنوب دمشق التي تهدف إلى انهاء الوجود المسلح في آخر معاقل المسلحين في محيط العاصمة.

وأفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق عن “سيطرة الجيش العربي السوري والقوات الرديفة على مسجد الامام علي على محور زليخة بين حيي التضامن وسيدي قداد”.

وأضاف المصدر أنه “تمت السيطرة أيضاً على عدد من الكتل البنائية باتجاه حي التضامن بعد اشتباكات عنيفة خاضتها قوات الجيش مع تنظيم “داعش” في المنطقة”.

وأردف المصدر “وتابعت القوات تقدمها من محور آخر وفرضت سيطرتها على مسجد المجاهدين جنوب شرق الحجر الاسود”.

وبين المصدر أنه “وخلال تقدم قوات الجيش في بساتين يلدا تم قتل العديد من المسلحين عرف منهم قائد ميداني في مايسمى “جيش الإسلام” المدعو أبو فهد مؤيد”.

وأوضح المصدر أن “الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أحكموا سيطرتهم الكاملة على حي الزين الفاصل بين حيي يلدا والحجر الاسود جنوب دمشق بعد مواجهات مع تنظيم “داعش” أيضا”.

ونوه المصدر إلى أن “العملية العسكرية مستمرة ضد المسلحين حتى إنهاء وجودهم في هذه المنطقة”.

جدير بالذكر أن تنظيم “داعش” يسيطر على قرابة 75% من مساحة المخيم، بالإضافة لسيطرته على حي الحجر الأسود، فيما تنتشر “هيئة تحرير الشام” في الـ 25 % المتبقية من المخيم، ويعتبر حي الحجر الأسود المعقل الرئيسي لـ “داعش” جنوبي دمشق.

و ينتشر مقاتلو “هيئة تحرير الشام” في بقعة صغيرة، تُقدر بحوالي 30% من المخيم، كما تنتشر تنظيمات متشددة مختلفة في مخيم اليرموك أبرزها: “أبناء اليرموك” و”كتائب أكناف بيت المقدس” المقربة من حركة “حماس”، و”لواء ضحى الإسلام”، و”جيش الأبابيل” في يلدا.

وبحسب معلومات نشرتها صحيفة “معارضة”، يبلغ عدد مقاتلي “تحرير الشام” في مخيم اليرموك حوالي 100 عنصرا، بالإضافة لعائلاتهم والقليل من عائلات المدنيين في جادة عين غزال.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى