فلاش

جمعة “ البيك أبات” المفيمة بحلب

لوحظ بشكل كبير انتشار سيارات “البيك آبات” المفيمة في شوارع مدينة حلب يوم الجمعة، وبشكل مكثف على غير العادة، مع “جمود” عناصر الشرطة أمامها، لتعود مجدداً تلك الظاهرة التي مل منها أهالي حلب في كل حين وآخر.

وتخلق تلك السيارات المفيمة حالة توتر واضحة أيضاً في شوارع المدينة، لتنتشر يوم الجمعة بشكل كبير في مناطق الموغامبو وشارع النيل والسليمانية، مع الزمامير والسرعة الزائدة و”المناحرات” التي لا يخلو الأمر منها.

ويحذر أهالي المدينة في كل مرة تعود بها ظاهرة السيارات والبيك آبات المفيمة للتجوال في الشوارع، متحاشين المشاكل التي من الممكن أن تحصل معهم، وخصوصاً ان العديد من الأحداث وقعت سابقاً في المدينة من قتل ودهس وعراكات، كان سببها أصحاب تلك السيارات.

والغريب بالموضوع هو حالة تكرار تلك المظاهر التي أصبحت من سمات المدينة بين حين وآخر، فما أن تختفي الدوريات الأمنية من الشوارع، حتى تنتشر وتظهر تلك السيارات المفيمة مع ملحقاتها من “التشفيط” والسرعة ومظاهر “التشبيح”.

وتختفي مجدداً تلك المظاهر بعد انتشار دوريات الأمن التي تقوم بإيقاف وكبح جماح تلك السيارات، إلا أن اللافت بيوم الجمعة في حلب هو عدم قيام أي عنصر من الشرطة بمحاولة إيقاف واحدة من تلك السيارات أو حتى وجود الدوريات التي كانت توقفهم.

وسببت تلك السيارات أيضاً ازدحامات في منطقة شارع النيل والموغامبو، ليعتقد البعض أن تواجد تلك السيارات “مقصود بهدف أمني لأحد كبار الشخصيات الموجودة في حلب”.

ومن المظاهر الجديدة أيضاً على المدينة التي ظهر يوم الجمعة، هو عرس جال مناطق البولمان والسبيل والموغامبو مراراً، إلا أن ما ميز هذا العرس فهو “سيارات الزفة” من “البيك آبات” وحتى دراجات الشرطة.

يذكر أن مدينة حلب كانت شهدت العديد من الحوادث التي كان سببها أصحاب سيارات مفيمة، منها قتل أو دهس، كان آخرها قيام شخص باطلاق النار على شاب عند إشارة مشفى الحياة، بسبب توقف الشاب على إشارة المرور ورغبة “المفيم” بقطع الإشارة بالغصب.

تلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى