طافشين

الاتحاد الأوروبي : ثلث اللاجئين في الاتحاد الأوروبي عام 2017 سوريين

كشف مكتب الإحصاء في الاتحاد الأوروبي إن “الدول الأوروبية منحت حق اللجوء لما يزيد عن نصف مليون شخص عام 2017″، موضحا أن “ثلثهم من السوريين”.

وفي تقرير صدر عن المكتب، بين فيه إن “السوريين تصدروا قائمة الحاصلين على اللجوء، العام الماضي، بنسبة الثلث تقريبًا، يليهم الأفغان والعراقيون”.

وأشار المكتب إلى أن “ألمانيا كانت من أكثر الدول الأوروبية التي منحت حق اللجوء على أراضيها عام 2017، بنسبة 60% من مجمل الحاصلين على اللجوء”.

وبحسب المكتب، المعروف باسم “يوروستات”، فإن “عدد الذين حصلوا على اللجوء في أوروبا عام 2017 يقل بنحو الربع، مقارنة بالذين حصلوا عليه عام 2016”.

وأضاف التقرير أن “فرص السوريين كانت الأكبر بالحصول على حق اللجوء، إذ إن تسعة من أصل عشر طلبات لجوء لسوريين قوبلت بالموافقة، في حين كانت فرص طالبي اللجوء من كوسوفو وألبانيا ضعيفة”.

وتراجع عدد طلبات اللجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي لعام 2017 إلى أقل من النصف مقارنة مع العام الماضي 2016.

وفي بيانات محدثة لمكتب الإحصاء الأوروبي، نشرت في كانون الأول الماضي، جاء فيها أن “طلبات اللجوء المقدمة لدول الاتحاد الأوربي مجتمعة، من كانون الثاني 2017 حتى أيلول من نفس العام بلغت حوالي 500 ألف طلب”.

وتعتبر ألمانيا أكثر دولة أوروبية تبت بطلبات اللاجئين على أراضيها، تليها النمسا والسويد، فيما تعتبر التشيك وبولندا وسلوفاكيا من أقل دول منحًا لحق اللجوء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى