كاسة شاي

مليون دولار مكافأة لمن يعرف معلومات تنقذ صحفي اختطف في دمشق


أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي عن مكافأة مليون دولار لمن يدلي بمعلومات لإنقاذ صحفي اختطف في دمشق، بحسب جريدة “عنب بلدي” “المعارضة”.

وخصصت المكافأة التي تصل إلى مليون دولار، للحصول على معلومات تؤدي مباشرة إلى مكان احتجاز وإنقاذ وعودة الصحفي أوستن بينيت تايس، الذي اختفى في 13 آب 2012، أثناء رحلته إلى سوريا.

والتقى تايس مع مجموعة من “الناشطين المدنيين” ومسلحي ما كان يعرف ب “الجيش الحر”، في مدينة داريا، جنوب دمشق، بحسب المصدر.

وأجرى تايس لقاءاته مع المسلحين المتشددين،بحسب الجريدة المعارضة، وجهز تقريره، ثم أوصله العناصر خارج المدينة، وانقطعت أخباره عقب ذلك.

كان أوستن مصوراً صحفياً مستقلاً يعمل للعديد من الشبكات الإخبارية بما في ذلك محطة “سي بي اس”، و”واشنطن بوست”، وشركة “ماكلاتشي”، بحسب بيان مكتب التحقيقات الفدرالي.

وانتشر عقب اختطاف تايس، تسجيل مصور يظهره، معصوب العينين، وشكله “يرثى له”، وحوله مجموعة من العناصر الملثمين، ويرددون كلمة التوحيد.

ونشرت في حزيران 2017، صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريراً يتحدث عن تواصل سري جرى بين رئيسي المخابرات الأمريكية (CIA)، ومكتب “الأمن القومي السوري”، بغية تحرير الصحفي الأمريكي.

يذكر أنه بتاريخ 9/12/2013 قامت جهة مسلحة باختطاف الناشطين السوريين (رزان زيتونة، سميرة خليل، ناظم حمادي ووائل الحمادة ) من مكان عملهم في دوما الواقعة وقتها تحت سيطرة التنظيمات المتشددة ومن بينها إرهابيو “جيش الإسلام” السعودي، ولا زال مصيرهم مجهولاً حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى