رياضة

وائل عقيل لتلفزيون الخبر: “ملهم ببولي أتى لسوريا ليلعب لبلده لا ليُسجَن”


تعرض لاعب نادي الاتحاد ملهم ببولي للتوقيف في فرع الشرطة العسكرية بحلب بحجة تخلفه عن خدمة العلم.

وقال وائل عقيل مدير الكرة في نادي الاتحاد لتلفزيون الخبر “ملهم ببولي أتى إلى بلده سوريا ليلعب كرة القدم ويخدم منتخب بلده لا ليوضع في السجن بعد حصوله على الهوية السورية”.

وتابع عقيل “ببولي البالغ من العمر 24 عاماً عاش كل حياته في كندا ولعب لمنتخب كندا الأولمبي، ولكنه فضل أن يأتي إلى سوريا للعب فيها بعد تواصله معنا وتمت الموافقة من قبل الفيفا أيضاً بعد أن أخبرهم رغبته بتمثيل منتخب سوريا”.

وأضاف عقيل “إن اللاعب يقوم بكافة إجراءات البدل عن الخدمة العسكرية ولكن فجأة اختفى لنتفاجأ بأنه في سجن الشرطة العسكرية بعد ثلاثة أيام من اختفائه ولم يسمحوا له بإجراء اتصال”.

واستغرب عقيل “كيف يتم تجاهل كل الأوراق مع العلم أن شعبة التجنيد أخبرت الشرطة العسكرية بأن أوراقه مكتملة ولكن لم يتم السماح له بالخروج بحجة أنه تم كتابة الضبط”.

وأكمل عقيل “تمكنت من زيارة اللاعب في السجن وللأسف وضعه النفسي سيء جداً وأخبرني بأنه جاء ليقدم لبلده الذي يزوره لأول مرة وليس ليسجن مع العلم أن لغته العربية ليست جيدة و(مكسرة) كما توصف بالعامية”.

وأكد عقيل “بهذه العقلية لا يمكن أن نشجع اللاعب السوري المغترب على اللعب لمنتخب بلده، وهذا يزيد من ابتعادهم وخاصة بأن ببولي يحمل الجنسية الكندية أيضاً فلا يحق لأحد توقيفه قبل أن يتم سؤاله عن الجنسية التي يريد أن تبقى معه”.

وختم عقيل “نتمنى أن يتم الاقتداء بأخلاق السيد الرئيس الداعم للرياضة وأن يتم الإفراج عن اللاعب بأقصى سرعة لأننا نريد أن نكسب الخبرات السورية لا أن نضيعها”.

يذكر أن مدرب منتخبنا شتانغه طالب باللاعب ملهم ببولي لضرورة وجوده في المنتخب نظراً لإمكانياته الكبيرة داخل الملعب ولحاجة المنتخب للاعب مثله.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى